وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن 92 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6B9bmj

لم يظهر إلا مرتين خلال يوليو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 25-07-2019 الساعة 13:12

وقت التحديث:

الجمعة، 26-07-2019 الساعة 22:53

أعلنت الرئاسة التونسية ظهر اليوم الخميس، وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، بعد أن نُقل إلى المستشفى العسكري مساء الأربعاء.

وقال بيان للرئاسة: "وافت المنية صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2019 على الساعة العاشرة و25 دقيقة، المغفور له بإذن الله رئيس الجمهورية محمد الباجي قايد السبسي بالمستشفى العسكري بتونس".

يوسف الشاهد رئيس الوزراء التونيسي، أعلن الحداد الوطني في عموم البلاد لمدة 7 أيام، كما أكدت وزارة الداخلية أن الوضع الأمني مستقر وأنها تقوم بواجبها الوطني.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام تونسية عن مصادر وصفت بالموثوقة، في وقت متأخر أمس الأربعاء، أن الرئيس نُقل إلى المستشفى العسكري إثر وعكة صحية طارئة.

وقالت إذاعة "موزاييك إف إم" المحلية: إن "السبسي نقل للمستشفى بعد طارئ صحي"، في الوقت الذي أكّدت صحيفة "الشروق" التونسية الخبر.

ووفقاً لـ "موزاييك" فقد أدخل السبسي المستشفى في مناسبتين سابقتين عقب أزمتين صحيتين حادتين خلال شهر واحد فقط، وسرت شائعات عن وفاته.

بدوره قال حافظ الباجي قايد السبسي، نجل الرئيس التونسي: إن "السبسي نقل للمستشفى العسكري إثر توعك صحي طارئ ناتج عن مخلفات التسمم الغذائي الذي تعرض له خلال الفترة الماضية"، بحسب وكالة "رويترز".

وأشعلت حالة السبسي الصحية حالة من الجدل الواسع وسط الطبقة السياسية، خاصة أن ظهوره الإعلامي منذ تعرضه للأزمة الصحية اقتصر على مناسبتين، كانت الأخيرة منهما لقاء جمعه بوزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، يوم الاثنين الماضي.

وسبق ذلك ظهوره في مناسبة قبلها، يوم 5 يوليو الجاري، من خلال فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقَّع خلاله أمر دعوة الناخبين وتمديد حالة الطوارئ.

ويبلغ السبسي من العمر 92 عاماً، وهو الرئيس الخامس للبلاد منذ الاستقلال، وزعيم حزب "نداء تونس".
 

مكة المكرمة