وصول طائرات شحن عسكرية إماراتية دعماً لقوات حفتر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZYAXMR

الطائرات هبطت في إحدى القواعد بمدينة المرج الخاضعة لسيطرة حفتر

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-03-2020 الساعة 17:43

كشفت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً عن قيام الإمارات بإرسال ثلاث طائرات شحن عسكرية إلى إحدى القواعد بمدينة المرج الخاضعة لسيطرة قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.

وأكدت الحكومة الليبية، في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التابع لها، السبت، أن طائرات الشحن انطلقت من قاعدة "سويحان" العسكرية الجوية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي ووصلت إلى قاعدة الخادم الجوية الإماراتية جنوب مدينة المرج شرقي البلاد.

وبينت الحكومة أن بيانات تسجيل الطائرات تعود لـ3 رحلات طائرات من طراز "اليوشن"، رقم "UP-I7652"، و"UP-I7646"، و"UP-I7654".

وسبق أن أعلنت القوات الحكومية رصد رحلات طيران شحن عسكرية أجنبية عديدة، دخلت المجال الجوي الليبي وهبطت في قواعد عسكرية تحت سيطرة قوات حفتر كان آخرها في 21 فبراير الماضي.

ولا تتوقف الإمارات عن مدّ حفتر بمختلف أنواع الدعم لبسط نفوذه العسكري في ليبيا، دون النظر إلى مخلفات هذه السياسة التي أرهقت الليبيين، في حين تواصل سعيها للسيطرة على أحد أهم مواقع النفط في العالم.

وتقاتل حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً، منذ أبريل من العام الماضي، قوات خليفة حفتر، التي تزحف نحو العاصمة الليبية بدعم إماراتي ومصري وسعودي ودولة أخرى وفق الأمم المتحدة.

ورغم كل هذا الدعم، عجزت قوات اللواء المتقاعد عن السيطرة على العاصمة الليبية؛ إلا أنها تواصل قصفها لطرابلس ومطارها الرئيس "معيتيقة".

مكة المكرمة