وسط انتشار أمني.. توقف العمل في مطار كاراكاس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LxWWQ2

الانتشار الأمني الكبير هو الأول منذ بدء الأزمة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-03-2019 الساعة 21:13

انتشرت أجهزة الأمن الفنزويلية في شوارع العاصمة كاراكاس لأول مرة منذ اندلاع الأزمة، في انتظار مظاهرات جديدة لمؤيدي رئيس البرلمان وزعيم المعارضة خوان غوايدو.

يأتي ذلك بالتزامن مع توقف حركة الطيران في مطار كاراكاس، بحسب ما ذكرت "قناة الجزيرة".

وأفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم السبت، نقلاً عن مراسلها الموجود في العاصمة الفنزويلية، أن العشرات من رجال الشرطة بالزي الخاص مزودين بالخوذ والدروع انتشروا في شارع فيكتوريا، في حين بدأ أنصار المعارضة بالتحشد في الموقع.

فنزويلا

من جانبها، أكدت وكالة "أسوشييتد برس" انتشار أعداد كبيرة من عناصر الأمن مزودين بأدوات مكافحة الشغب في أكثر من موقع بكاراكاس، في انتظار مظاهرات المعارضة.

وأشارت الوكالة إلى أن عدة أرتال من عناصر الشرطة على دراجات نارية مرت عبر العاصمة اليوم.

فنزويلا

في غضون ذلك يسعى مؤيدو الرئيس مادورو لتنظيم مظاهرات اليوم بالتوازي مع احتجاجات المعارضة، في وقت عادت فيه الطاقة الكهربائية إلى العديد من مناطق البلاد، بعد أسوأ حالة للانقطاع في تاريخ فنزويلا بدأت ليلة الخميس.

وتشهد فنزويلا أزمة سياسية واقتصادية عميقة على خلفية إعلان غوايدو نفسه في 23 يناير الماضي رئيساً مؤقتاً للبلاد، بدلاً من مادورو، واعترفت دول عديدة بذلك، وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

من جانبه اعتبر مادورو الذي يحظى بدعم من روسيا وتركيا والصين أن غوايدو "دمية بيد الولايات المتحدة"، متهماً واشنطن بالسعي لتنفيذ انقلاب عليه.

مكة المكرمة