وزير خارجية حفتر: نأمل التطبيع مع إسرائيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eZ4WeK

عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية في الحكومة الموالية لحفتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-12-2019 الساعة 09:05

قال عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية في الحكومة الليبية الموالية للجنرال المتمرد خليفة حفتر، إنه يأمل أن تتمكن ليبيا من إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، أمس الأحد، عن الحويج أن "بلاده تأمل إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل إذا ما تم حل القضية الفلسطينية".

وأكدت الصحيفة العبرية أن الحويج أوضح أن بلاده دولة عربية عضوة في الجامعة العربية، "وبأن ليبيا ملتزمة بقراراتها وقرارات الأمم المتحدة، ونحن ندعم حقوق الشعوب وحقوق الشعب الفلسطيني"، وفقاً لـ"سبوتنيك" الروسية.

وذكرت الصحيفة أن تصريح الحويج لمراسلها جاء على هامش زيارته للعاصمة الفرنسية باريس.

وحاولت الخارجية التابعة لحفتر تكذيب تلك التصريحات، وقالت إنها تنفي "جملة وتفصيلة تلك المعلومات"، وإنها "محاولة يائسة من حكومة الوفاق غير الدستورية لتأليب الرأي العام على ما تحققه الحكومة الليبية المؤقتة من خطوات إيجابية وداعمة لخيارات الشعب الليبي".

يشار إلى أن صحيفة "معاريف" العبرية سبق أن كشفت، في أغسطس الماضي، عن علاقة بين حفتر والموساد.

وفي يوليو من العام الماضي، نقلت صحيفة "ميدل إيست آي" الإلكترونية البريطانية عن مصادر مقربة من حفتر أنه عقد لقاءً مطولاً مع ضابط استخبارات إسرائيلي، في يونيو من ذلك العام، بالعاصمة الأردنية عمان.

وقالت المصادر إن اللقاء الذي تركز على "تعميق التنسيق الأمني بين حفتر وإسرائيل".

ويقود اللواء المتمرد خليفة حفتر قوات شرق ليبيا، ويسيطر على حكومة في طبرق الليبية (غير معترف بها دولياً)، ويشن هجوماً بدعم إماراتي على العاصمة طرابلس حيث الحكومة المعترف بها دولياً.

ولا تعترف حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة بهذا الجيش الذي يقوده، وتطالب بضم كل التشكيلات العسكرية والمسلحة في البلاد تحت أمرتها.

مكة المكرمة