وزير خارجية السعودية يجري مشاورات مع السفير القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoXnj1

الأمير فيصل بن فرحان استقبل السفير القطري في الرياض

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-10-2021 الساعة 12:58

ماذا بحث السفير القطري مع الأمير فيصل بن فرحان؟

العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

متى عُين بندر العطية سفيراً في الرياض؟

في 6 أكتوبر الجاري.

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، سفير دولة قطر لدى الرياض بندر بن محمد العطية، اليوم الخميس، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات إقليمية ودولية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إن الوزير بن فرحان استقبل السفير القطري في الرياض، وناقش معه العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة "واس" أن أمير منطقة الرياض بالنيابة الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، استقبل في مكتبه بقصر الحكم السفير القطري لدى البلاد، وجرى خلال الاستقبال تبادل "الأحاديث الودية".

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان مقتضب: إن اللقاء تناول "استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين".

وفي السادس من الشهر الجاري، تسلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أوراق اعتماد بندر العطية سفيراً فوق العادة مفوضاً لدولة قطر لدى السعودية.

وجاء تعيين السفير القطري بعد شهر ونصف الشهر من تعيين السعودية الأمير منصور بن خالد آل سعود، كأول سفير في الدوحة عقب المصالحة الخليجية، التي جرت في يناير الماضي.

وأفضت قمة العلا السعودية التي عقدت مطلع العام الحالي، إلى مصالحة خليجية بين أطراف الأزمة التي اندلعت صيف عام 2017، ووصفت بأنها الأسوأ في تاريخ مجلس التعاون الخليجي.

وعقب القمة شهدت العلاقات القطرية - السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت إعلان المصالحة الخليجية، حيث تبادل مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين الزيارات لتعزيز التعاون المشترك.

كما زار أمير قطر، في مايو الماضي، الرياض بدعوة من العاهل السعودي، كما زار وزير الخارجية السعودي العاصمة القطرية الدوحة مرتين بعد المصالحة.

مكة المكرمة