وزير خارجية الإمارات يبحث مع وفد بريطاني "الاتفاقيات الإبراهيمية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/81YqPv

جانب من اللقاء

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-01-2022 الساعة 15:45

ماذا استعرض الجانبان؟

جهود مجموعة الاتفاقيات الإبراهيمية في بريطانيا لدعم اتفاقيات السلام بالمنطقة.

ماذا عن علاقات أبوظبي ولندن؟

جرى بحث التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

بحث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، العلاقات الاستراتيجية بين أبوظبي ولندن، وجهود مجموعة الاتفاقيات الإبراهيمية في بريطانيا لدعم اتفاقيات التطبيع  بالمنطقة.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء الإماراتية" (وام)، جاء ذلك خلال لقاء عبد الله بن زايد آل نهيان، بقصر الإمارات في أبوظبي، وفد قادة مجموعة الاتفاقيات الإبراهيمية في بريطانيا، الخميس.

وضم الوفد ليام فوكس وزير الدفاع والتجارة السابق في بريطانيا، رئيس مجموعة الاتفاقيات الإبراهيمية، وأعضاء البرلمان البريطاني ووفد المجموعة، مارك غارنييه نائب رئيس لجنة اختيار التجارة الدولية، وستيفن كراب النائب والرئيس البرلماني لأصدقاء "إسرائيل المحافظين"، وعضوة البرلمان ليزا كاميرون.

وجرى خلال اللقاء "استعراض الجهود التي تقوم بها مجموعة الاتفاقيات الإبراهيمية في بريطانيا لدعم اتفاقيات السلام الإبراهيمية بالمنطقة، ونشر قيم التعايش والتسامح بين الشعوب".

كما تم "بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين لتعزيزها، وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة".

وأشاد بن زايد "بالجهود التي تقوم بها المجموعة، والتي أثمرت عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك في دبي مع شراكة المنظمة غير الربحية التي أسسها قادة شباب من دول الخليج ودولة إسرائيل"، مؤكداً أن "السلام يسهم في مد جسور التسامح والتعايش بين الشعوب، ويلبي تطلعاتها في التنمية والتقدم والرخاء".

كما أشار خلال اللقاء إلى "العلاقات الاستراتيجية والتاريخية الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وحرص البلدين الصديقين على تعزيزها وتطوير آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة".

يشار إلى أنه منذ توقيع اتفاقية تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، في سبتمبر 2020، تطورت العلاقة بين أبوظبي و"تل أبيب" بشكل لافت، وجرى توقيع عشرات الاتفاقيات الثنائية، وكان الاقتصاد والتجارة العنوان الأبرز لمعظم هذه الاتفاقيات.

الاكثر قراءة