وزير خارجية أمريكا يزور الكويت الأربعاء ضمن جولة خارجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dZ3rY

العلاقات الأمريكية الكويتية تتميز بقوتها ومتانتها

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-07-2021 الساعة 19:46
- ما هو موعد زيارة بلينكن للكويت؟

 28 يوليو الحالي.

- بمن سيلتقي بلينكن خلال زيارته للكويت؟

بكبار المسؤولين في الكويت.

أكدت الخارجية الأمريكية أن وزيرها أنتوني بلينكن سيزور دولة الكويت، الأربعاء المقبل، في إطار جولة خارجية يستهلها بالهند، لتأكيد التزام بلاده بتعزيز أواصر الشراكة والتعاون.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان له، الجمعة: إن "بلينكن سيتوجه إلى الكويت في 28 يوليو الحالي، لعقد لقاءات مع كبار المسؤولين ومواصلة النقاشات بشأن القضايا الثنائية الرئيسية التي تؤكد أهمية علاقات البلدين الدبلوماسية القائمة منذ 60 عاماً".

بدورها قالت السفيرة الأمريكية لدى الكويت إلينا رومانسكي في حسابها على "تويتر": "‏أتطلع لاستقبال الوزير أنتوني بلينكن في زيارته الأولى إلى الكويت بصفته وزيراً للخارجية الأمريكية، يوم 28 يوليو".

وأوضح أن بلينكن سيلتقي خلال زيارته للهند برئيس الوزراء ناريندرا مودي؛ لمناقشة العديد من القضايا، من بينها التعاون المستمر بشأن جهود التعامل مع تفشي فيروس كورونا، والمصالح الأمنية والإقليمية المشتركة ومعالجة أزمة المناخ.

وعرفت العلاقات الأمريكية الكويتية، منذ سنوات طويلة، بمتانتها وقوتها في مختلف المجالات؛ السياسية والاقتصادية والعسكرية، والثقافية، وعلى الأصعدة كافة.

وتتوافق الولايات المتحدة والكويت، اللتان تعود علاقاتهما إلى 70 عاماً، في عديد من الملفات الإقليمية والدولية، أبرزها محاربة الإرهاب، والدعوات إلى وقف الحرب الدائرة في اليمن.

ويرتبط البلدان بعلاقات اقتصادية واسعة، حيث جاءت الكويت بالمرتبة الثانية بين دول مجلس التعاون الخليجي في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، وفق آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة