وزير الدفاع الكويتي يدعو "القوة الجوية" للمحافظة على جاهزيتهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7rpjpd

العلي دعا منتسبي القوة الجوية إلى المحافظة على درجة جاهزيتهم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 21-01-2021 الساعة 16:28

دعا وزير الدفاع الكويتي، الشيخ حمد جابر العلي، منتسبي القوة الجوية إلى المحافظة على جاهزيتهم؛ حتى يكونوا دائماً على أتم الاستعداد لتنفيذ مختلف المهام والواجبات التي توكل إليهم لحفظ أمن وسلامة الوطن.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها العلي للقوات الجوية الكويتية، اليوم الخميس، وشملت قاعدتي نواف الأحمد الجوية وعلي السالم الجوية.

ورافق وزير الدفاع بالزيارة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ خالد صالح الصباح، ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من كبار قادة الجيش.

وأكد وزير الدفاع الكويتي أن "التاريخ يسجل بأحرف من نور إنجازات القوة الجوية المشرفة، ودورها الوطني المشهود طوال تاريخها الزاخر بالبطولات من خلال مشاركتها في الكثير من الحروب إلى جانب الدول العربية".

وقال: إن "منتسبي القوة الجوية اليوم يستكملون سلسلة هذه الإنجازات المضيئة، ويقفون جنباً إلى جنب مع إخوانهم في قوات التحالف لدعم الشرعية في عملية (إعادة الأمل) بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

وبين أن مشاركة الكويت في عملية (إعادة الأمل) تؤكد مفهوم الأمن المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي، وأن أمن وسلامة السعودية جزء لا يتجزأ من أمن وسلامة الكويت.

وأوضح أن الهدف الأسمى للقوة الجوية ومنتسبيها هو توفير الأمن والسلامة والاستقرار لهذا الوطن المعطاء لشعب الكويت.

والقوة الجوية الكويتية هي الفرع الجوي للقوات المسلحة الكويتية، ويقدر عدد أفرادها بـ2.500 فرد، وتتوزع القوة على 3 قواعد عسكرية في البلاد.

تمتلك القوات الجوية الكويتية 80 طائرة؛ بينها 27 مقاتلة، وطائرتا نقل عسكري، و13 طائرة تدريب، كما تمتلك 40 مروحية بينها 16 مروحية هجومية.

وتشهد منطقة الخليج من حين لآخر توترات بين إيران وواشنطن بسبب برنامجها النووي، الأمر الذي له تداعياته على منطقة الخليج ككل.

مكة المكرمة