وزير الداخلية السعودي في الدوحة لأول مرة منذ سنوات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpNdpX

رئيس وزراء قطر ووزير الداخلية السعودي (تويتر)

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-09-2021 الساعة 20:48
- ما أهمية هذه الزيارة؟

كونها أول زيارة لوزير داخلية سعودي للدوحة منذ سنوات.

- ما الذي جرى بين الجانبين سابقاً؟

لقاءات وزيارات مكثفة خلال الأشهر الماضية.

وصل وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود آل سعود، إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء السبت، في زيارة هي الأولى منذ سنوات وذلك بعد إتمام المصالحة الخليجية وعودة العلاقات بقوة بين البلدين الخليجيَّين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، إن رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، كان في استقبال الوزير السعودي، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

وأوضحت أن سفير السعودية في الدوحة، الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود، كان من ضمن مُستقبلي وزير الداخلية السعودي، الذي سيجري مباحثات مع الجانب القطري.

وتأتي الزيارة بعد ساعات من زيارة للعراق أجراها وزير الداخلية السعودي، السبت، بحث خلالها عدداً من الملفات الأمنية ومكافحة الإرهاب.

وزيارة الوزير السعودي للدوحة تأتي ضمن الزيارات واللقاءات التي عقدها البلدان خلال الفترة الماضية، لتفعيل اتفاق المصالحة الخليجية، والانتقال بالعلاقات إلى مراحل أكثر تطوراً.

وفي 10 مايو الماضي، أجرى أمير دولة قطر زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، هي الأولى منذ القمة الخليجية بـ"العُلا"، مطلع هذا العام، كما تسلَّم الشيخ تميم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في الدوحة، نهاية يونيو الماضي.

وتشهد العلاقات القطرية - السعودية تطوراً كبيراً منذ ذلك الحين، مع إرساء المصالحة الخليجية في قمة العُلا، ونفذت زيارات رفيعة لمسؤولي البلدين.

مكة المكرمة