وزير الخارجية الأمريكي يعلن استعداده للذهاب إلى طهران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ldjoja

بومبيو: أريد أن أتحدث إلى الشعب الإيراني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-07-2019 الساعة 09:21

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو استعداده للذهاب إلى إيران للمحادثات، وأعرب عن تطلعه إلى التحدث مباشرة مع الشعب الإيراني.

وقال بومبيو، في مقابلة مع تلفزيون وكالة بلومبيرغ، نشرت مساء أمس الخميس، إنه سيرحب بأي فرصة للتحدث مع الشعب الإيراني مباشرة.

وأضاف أنه يريد الذهاب إلى إيران لكي يقول الحقيقة للشعب الإيراني بشأن ما فعلته قيادته وكيف أضرت بإيران، حسب تعبيره.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، يتمتع بفرصة زيارة نيويورك ويتحدث لوسائل الإعلام ويخاطب الرأي العام الأمريكي وينشر الدعاية الإيرانية.

واعتبر بومبيو أن الدور الذي يمارسه ظريف فيما يتعلق بتحديد السياسة الخارجية لبلاده مرتبط بمرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي والحرس الثوري الإيراني.

جدير بالذكر أن المنطقة تشهد توتراً متصاعداً بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى؛ من جراء تخلي طهران عن بعض التزاماتها المنصوص عليها في البرنامج النووي (المبرم في 2015)؛ على إثر انسحاب واشنطن منه.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، في وقت سابق، إنه منفتح على المباحثات مع إيران، وإنه على استعداد للتفاوض في أي وقت من أجل التوصل إلى اتفاق جديد يعزز الحدود الخاصة ببرنامج إيران النووي، ويحل محل الاتفاق الحالي الذي دعمه الرئيس السابق باراك أوباما في عام 2015، وانسحب منه ترامب في العام الماضي.

مكة المكرمة