وزيرة بريطانية تؤكد التزام بلادها بدعم أمن الكويت واستقرارها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EoR1r3

الوزير أحمد ناصر الصباح مع الوزيرة البريطانية إليزابيث تراس

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-09-2021 الساعة 09:55
- ماذا قالت الوزيرة البريطانية عن الجهود الكويتية؟

إنها تقدر ما تقوم به الكويت لدعم استقرار المنطقة، وما تقدمه من خدمات للشعوب المنكوبة.

- ماذا قال وزير الخارجية الكويتي عن العلاقات مع بريطانيا؟

إنها تاريخية واستراتيجية في عدة جوانب، ويأمل في تعزيزها.

أثنت وزيرة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية، إليزابيث تراس، على الجهود التي تبذلها دولة الكويت لدعم أمن واستقرار المنطقة، في حين أكد وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح على العلاقات التاريخية بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين، مساء الاثنين، على هامش زيارة يقوم بها الشيخ أحمد الناصر للمملكة المتحدة، حيث بحثا تعزيز التعاون على الأصعدة كافة.

وخلال اللقاء، قالت الوزيرة البريطانية إن بلادها تقدر الجهود التي تبذلها الكويت في المجال الإنساني ودعمها للشعوب المنكوبة.

وجددت تراس تأكيد بلادها توفير كل ما يلزم للحفاظ على أمن الكويت وسلامة أراضيها.

من جهته، أشاد وزير الخارجية الكويتي بالعلاقات التاريخية بين البلدين، والتي وصلت إلى مرحلة استراتيجية في عدد من المجالات.

وأشاد أحمد الناصر بمواقف المملكة المتحدة الثابتة تجاه الحفاظ على أمن واستقرار الكويت، وأعرب عن تطلعه إلى الاحتفال بمرور 125 عاماً على العلاقات بين البلدين، بحلول عام 2024.

كما أعرب عن رغبة بلاده في مزيد من التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

والتقى الوزير الكويتي، الاثنين أيضاً، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي.

وأعرب الناصر عن تطلعه لاستكمال مسيرة العمل المشترك بين البلدين في كل المجالات، وأشاد خلال اللقاء بنتائج أعمال لجنة التوجيه المشتركة الكويتية البريطانية.

 واختتمت اللجنة المشتركة أعمالها في العاصمة البريطانية لندن الأربعاء الماضي، حيث جرى التوقيع على خطة العمل بين البلدين، والتي شملت العديد من مجالات التعاون الدفاعية والأمنية والتعليمية والصحية.

وفي فبراير 2018، نشرت القوات البريطانية مجموعة مشاة متخصصة من جنودها لتدريب القوات الكويتية؛ تلبية لطلب تقدمت به الكويت لاستقدام قوات بريطانية دائمة.

مكة المكرمة