وزيرا خارجية تركيا والبحرين يناقشان العلاقات الثنائية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jnz7Ba

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-09-2021 الساعة 10:20
- ماذا بحث الزياني وتشاووش أوغلو؟

العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مسائل إقليمية.

- ما آخر اللقاءات بين الجانبين؟

لقاء جمع الملك البحريني بسفيرة تركيا في المنامة.

أجرى وزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني، مباحثات دبلوماسية مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، تتعلق بالقضايا الثنائية والإقليمية.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، إن الوزير تشاووش أوغلو بحث في اتصالٍ هاتفي، مع الزياني العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب مسائل إقليمية ذات اهتمام مشترك.

ولم تورد الوكالة التركية مزيداً من التفاصيل حول المباحثات بين الجانبين.

ويوم الأحد، قال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة: إن العلاقات مع تركيا بلغت "مستوى متقدماً، والتعاون يشهد نمواً وتطوراً".

وخلال لقاء العاهل البحريني مع آيسن تشاكيل، السفيرة التركية في المنامة، لفت إلى "المستوى المتقدم الذي وصلت إليه هذه العلاقات وما يشهده التعاون المشترك من نمو وتطور على جميع المستويات"، وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية.

وبدأت العلاقات بين البلدين تتقدم بعد تراجعها وشبه توقفها، مع حدوث الأزمة الخليجية في 2017، حيث انتقلت من الاتصالات إلى عقد لقاءات مشتركة، وهو ما يمهد لتقوية العلاقات الاقتصادية، وإمكانية توقيع اتفاقيات بين البلدين.

وكان من أبرز تلك اللقاءات في 8 و27 يوليو الماضيين، حينما التقت السفيرة التركية مع وزيرة الصحة البحرينية، فائقة بنت سعيد الصالح، ورئيس مجلس الشورى البحريني، علي بن صالح الصالح، وسط إشادة منهما بالعلاقات الطيبة والتاريخية التي تجمع المنامة بأنقرة، بحسب الوكالة البحرينية. 

وشهد آخر اللقاءات بين البلدين مناقشة مشروع إصلاح سوق العمل في البحرين، إلى جانب تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال، وتنفيذ عديد من السياسات والمبادرات الهادفة إلى جذب مزيد من الاستثمارات.

مكة المكرمة