واشنطن توضح طبيعة ضربتها في العراق وأهدافها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zBK5e5

تعرضت "كتائب حزب الله" لضربات موجعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-12-2019 الساعة 22:50

قال المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، برايان هوك، الاثنين، إن الهدف الأساسي للضربات العسكرية الأمريكية لمليشيا "حزب الله" التابعة للحشد الشعبي العراقي، كان "استعادة القدرات الرادعة للولايات المتحدة ضد العدوان الإيراني".

وأضاف هوك، في تصريحات للصحفيين، أن بلاده لا تسعى لصراع في الشرق الأوسط، مستدركاً: "لكننا لن نسمح لإيران ووكلائها بالاعتداء علينا".

وأشار إلى أن الضربات الأمريكية "استهدفت مخازن أسلحة ومواقع تُستخدم لشن هجمات على الأمريكيين والعراقيين".

وتابع المبعوث الأمريكي: "طلبنا من الحكومة العراقية القيام بمسؤولياتها وحماية القوات الأمريكية، لكنها لم تفعل"، موضحاً أن المسؤلين الأمريكيين "أبلغوا الحكومة العراقية أنهم سيردُّون على الاعتداء الأخير".

وأكد أن "واشنطن ستردُّ ليس فقط في العراق ولكن بأي مكان؛ لحماية مصالحها ومصالح حلفائها"، لافتاً النظر إلى أن "الإذن باستخدام القوة يخول واشنطن الرد على أي اعتداء يستهدف قواتها، وهذا ما حصل".

جدير بالذكر أنه مؤخراً قُتل متعاقد مدني أمريكي وأصيب عديد من العسكريين الأمريكيين وأفراد الخدمة العراقيين، في هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية عراقية بقاعدة "كي 1" في كركوك تضم قوات للتحالف، بحسب بيان أمريكي.

ويوم الأحد، قُتل 28 من عناصر كتائب حزب الله العراقية وأصيب 51 آخرون في غارات أمريكية استهدفت منشآت ومواقع لـ"الكتائب" في العراق وسوريا، فيما بدا رداً أمريكياً على قصف القاعدة.

مكة المكرمة