واشنطن تمنح ملك البحرين ووزير خارجية قطر أرفع أوسمتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAbZpk

الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر خلال تسلمه الوسام

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-01-2021 الساعة 14:05

وقت التحديث:

الثلاثاء، 19-01-2021 الساعة 16:30
- ما الوسام الممنوح لسفير قطر بواشنطن؟

وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة.

- ما الوسام الممنوح لملك البحرين من ترامب؟

وسام الاستحقاق كقائد أعلى.

منحت الولايات المتحدة الأمريكية أوسمة من الرئاسة ووزارة الدفاع لملك البحرين، ووزير خارجية قطر، وسفير الدوحة لدى واشنطن، وهي من أرفع الأوسمة التي تمنح.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، منحت الولايات المتحدة، ممثلة بوزارة الدفاع، وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة، والذي يعتبر من أرفع الأوسمة التي تمنحها الولايات المتحدة لمسؤولين أمريكيين ومسؤولين في حكومات الدول الصديقة.

ويمنح الوسام تقديراً للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه.

وسلم السفير روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، الوسام لسفير قطر لدى الولايات المتحدة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن منحها هذا الوسام الرفيع للوزير القطري "يأتي تقديراً لجهوده الدبلوماسية المتميزة لتعزيز العلاقات بين دولة قطر والولايات المتحدة، والتزامه بالتعاون والتعاضد مع الولايات المتحدة عبر مجموعة من المجالات".

وأضافت أن "دعم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية للولايات المتحدة كحليف رئيسي لدولة قطر أدى إلى خلق فرص شراكة جديدة".

وسام لسفير قطر

كما منحت وزارة الدفاع الأمريكية الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة، وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة، "تقديراً للخدمات المميزة والاستثنائية والإنجازات المبهرة التي قام بها الأشخاص المعنيون، والذين يستحقون التقدير والثناء لما قدموه".

وقالت الخارجية القطرية في بيان، الثلاثاء، إن السفير روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، سلم الوسام للسفير القطري، وأكد أن منحه هذا الوسام "يأتي تقديراً لجهوده التي بذلها ممثلاً لدولة قطر في تعزيز العلاقات بين قطر والولايات المتحدة على صعد السياسات الخارجية والدفاع والاقتصاد والأمن الوطني".

وأضافت الدفاع الأمريكية: "السفير أدى دوراً فعالاً ورئيسياً في التخطيط وإطلاق الحوار الاستراتيجي بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ودوره المحوري ساهم في الاستمرار والحفاظ على هذا الحوار".

وأثنت الولايات المتحدة على دور السفير القطري الذي عمل على عقد وتنظيم الاجتماعات بين المسؤولين، والفعاليات الاقتصادية بين البلدين، مشيرة إلى أن ما أبداه السفير من تعاون والتزام لتحقيق الأمن الاقتصادي قد ساهم في تعزيز الأمن والدفاع الوطني.

ولفتت وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن السفير برز أيضاً بوصفه المحاور الرئيسي في تعزيز الشراكة الدفاعية بين دولة قطر والولايات المتحدة، "وأن جهوده لتوسيع وتعميق هذا التعاون بين البلدين أدت إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة"، مشيرة إلى أن "سعادة السفير دعم أيضاً التعاون الوثيق بين دولة قطر والولايات المتحدة في سياق السعي لتحقيق السلام في أفغانستان".

وسام لملك البحرين

في سياق متصل قالت صحيفة "الوطن البحرينية" إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وسام الاستحقاق؛ "تقديراً لدوره في دعم الاستقرار الإقليمي والعالمي".

وأشارت إلى أن ترامب منح العاهل البحريني الملك آل خليفة وساماً حمل رتبة "قائد أعلى".

وكان البيت الأبيض قال، يوم الجمعة الماضي، إن ترامب منح العاهل المغربي محمد السادس وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى؛ وذلك لقراره تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

وقال البيت الأبيض، في بيان: إن "قرار العاهل المغربي استئناف العلاقات مع إسرائيل أعاد تشكيل المشهد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل إيجابي في البيت الأبيض".

مكة المكرمة