واشنطن تقدم 15 مليون دولار لمن يساعد على اعتقال مادورو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXX1zP

تقف واشنطن ضد وجود مادورو في الحكم بفنزويلا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-03-2020 الساعة 19:35

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، عن مكافآت لمن يدلي بمعلومات تؤدي لاعتقال أو إدانة عدد من المسؤولين الفنزويليين، ومن ضمنهم الرئيس نيكولاس مادورو، الذي تسعى واشنطن للإطاحة به من السلطة.

وقالت الوزارة في بيان إنها "تعرض ما يصل إلى 15 مليون دولار مكافأة لأي معلومات تتعلق بنيكولاس مادورو"، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة العدل الأمريكية اتهامات بحق مادورو وآخرين تتعلق بالمخدرات وما يتصل بها من أعمال إرهاب.

وكان زعيم المعارضة ال​فنزويلية،​ ​خوان غوايدو، المدعوم من الغرب، قال مطلع مارس الجاري، إنه تعرض لإطلاق نار خلال ​تظاهرة​ ضد نظام الرئيس ​نيكولاس مادورو​ في باركويسيميتو، غربي البلاد.

ونسب غوايدو الهجوم الذي أسفر عن وقوع جريح، على حد قوله، إلى مجموعات مسلحة مناصرة للرئيس مادورو.

وكان مادورو أكد أنه "سيأمر بالقبض على زعيم المعارضة خوان غوايدو بمجرد أن يصدر بذلك مسوغ قانوني".

وأعلن أن حكومته لم تأمر بعد باعتقال زعيم المعارضة خوان غوايدو؛ بسبب عدم إصدار القضاء حكماً بهذا الشأن، مشيراً إلى أن ذلك سيحدث يوماً ما.

يذكر أن فنزويلا تشهد، منذ أوائل العام الماضي، أزمة سياسية عميقة؛ على خلفية إعلان غوايدو الذي كان يتولى حينذاك منصب رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان)، نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد بدلاً عن مادورو، واعترفت به الولايات المتحدة ودول أخرى.

مكة المكرمة