واشنطن تسحب 150 جندياً من سوريا.. وقوات الأسد تتحرك شمالاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JwPNn

انسحب 150 جندياً أمريكياً من سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-10-2019 الساعة 16:47

قالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام السوري، اليوم الاثنين، إن قوات أمريكية وأجنبية غادرت الأراضي السورية، عبر مطار رحيبة بريف المالكية.

وأضافت أن "قرابة 150 جندياً من قوات الاحتلال الأمريكية والقوات الأجنبية غادروا الأراضي السورية إلى العراق من مطار رحيبة غير الشرعي بريف المالكية".

من جانب آخر أفادت الوكالة أن وحدات من جيش النظام السوري دخلت مدينة الطبقة ومطار الطبقة العسكري، وبلدة عين عيسى، وعدداً من القرى والبلدات بريف الرقة، اليوم الاثنين، بالإضافة إلى بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي.

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قال، أمس الأحد، إن واشنطن تستعد لسحب نحو 1000 جندي أمريكي متبقين في شمالي سوريا "بأكبر قدر ممكن من السرعة والأمان".

وأضاف إسبر: "لقد علمنا خلال الـ24 الساعة الأخيرة أنهم (الأتراك) ربما ينوون توسيع نطاق هجومهم جنوباً، بقدر أكبر مما كان مخططاً له، وباتجاه الغرب أيضاً".

وأضاف: "علمنا أيضاً أن قوات سوريا الديمقراطية تسعى لعقد صفقة مع السوريين والروس من أجل شن هجوم معاكس على الأتراك في الشمال".

جدير بالذكر أن تركيا أطلقت، الأربعاء الماضي، عملية عسكرية أسمتها "نبع السلام"، شرقي نهر الفرات بالشمال السوري، قالت إنها تسعى من خلالها إلى تحييد المليشيات الكردية الانفصالية على حدودها مع سوريا، إضافة إلى القضاء على فكرة إنشاء كيان كردي بين البلدين، وإبقاء سوريا موحدة أرضاً وشعباً.

وإضافة إلى ذلك، تُمني تركيا النفس بإقامة منطقة آمنة تُمهد الطريق أمام عودة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين إلى ديارهم وأراضيهم بعد نزوح قسري منذ سنوات، وتغيير ديمغرافي طال تلك المنطقة بعد سيطرة المليشيات الكردية عليها.

مكة المكرمة