واشنطن تستكمل نشر منظومة "ثاد" الدفاعية في "إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwYMNN

نظام "ثاد" المضاد للصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-04-2019 الساعة 13:42

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة استكملت نشر منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد" (THAAD) في "إسرائيل".

وقال الجيش في بيان: "أكملت القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي، أمس الأحد، نشرها الأول لنظام الدفاع الصاروخي THAAD في إسرائيل".

وكان الجيش قد أعلن مطلع مارس الماضي، وصول المنظومة الدفاعية الأمريكية.

وقال في بيانه: "منذ نحو شهر، وخلال عملية جوية مكثفة، وصل نظام الدفاع الجوي وتم نشره في إسرائيل".

وأضاف: "يعمل الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع القوات الأمريكية من أجل تعزيز التنسيق المشترك والقدرات التشغيلية لحماية سماء إسرائيل"، متابعاً:" يعد الانتشار خطوة أخرى في تقوية العلاقات طويلة الأجل لتعزيز التعاون الوثيق بين البلدين".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال الشهر الماضي، إن المنظومة الأمريكية تعتبر إحدى أكثر المنظومات تقدماً في العالم.

ولدى "إسرائيل" بعض المنظومات الدفاعية ضد الصواريخ القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى.

ونظام "ثاد" المضاد للصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى، هو نظام أرض–جو للدفاع الجوي، تستخدمه القوات الأمريكية ودول حليفة، وتشمل مهامه تأمين المنشآت الحيوية والمناطق السكنية والبنية التحتية الأساسية، حيث يعتمد نظام عمله على اعتراض الصواريخ الباليستية سواء داخل الغلاف الجوي أو خارجه.

وتستهدف خطوة الولايات المتحدة، وفق تقارير سابقة، اختبار قدرة القوات الأمريكية على الوصول السريع إلى "إسرائيل"، ومساعدة الجيش في حماية "تل أبيب" من هجمات الصواريخ الباليستية المستقبلية، سواء من إيران أو غيرها.

مكة المكرمة