واشنطن تجدد التزامها بالدفاع عن السعودية وأمنها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkdRVe

سفارة واشنطن نددت بالهجوم الحوثي على المملكة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-03-2021 الساعة 15:27

ماذا قالت واشنطن عن حماية السعودية؟

قالت إنها ملتزمة بالدفاع عن المملكة وأمنها.

ما سبب هذه التصريحات؟

عقب الهجوم الحوثي على ميناء رأس تنورة.

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، التزامها بالدفاع عن السعودية وأمنها، على خلفية الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على المملكة.

وقالت السفارة الأمريكية بالرياض، في بيان نشرته على صفحتها بـ"تويتر": "تقف الولايات المتحدة إلى جانب المملكة العربية السعودية وشعبها، إن التزامنا بالدفاع عن المملكة وأمنها أمر ثابت".

وأدانت السفارة في بيانها، الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة العربية السعودية، وقالت: إنها "تُظهر اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية، وعدم احترامهم للحياة البشرية وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام".

ومساء أمس الأحد، استهدف هجوم بطائرة مسيَّرة ميناء رأس تنورة، فيما تعرضت منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو في مدينة الظهران شرقي السعودية لهجوم صاروخي.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران "اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".

وجاءت الهجمات الأخيرة، بعد أيام قليلة من كشف لقاء جمع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، مع قيادات حوثية في سلطنة عُمان.

وعقب قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن مطلع فبراير الماضي وقف الدعم الأمريكي للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، وإلغاء قراراً للرئيس السابق دونالد ترامب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، كثف الحوثيون هجماتهم بشكل كبير على المملكة.

وللعام السادس يشهد اليمن حرباً بين القوات الحكومية المدعومة من "التحالف"، منذ مارس 2015، والحوثيين المدعومين إيرانياً، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة