"واشنطن بوست" تنشر تسجيلاً لترامب يضغط لقلب نتيجة الانتخابات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2DQDP

من المفترض أن يسلم ترامب منصبه لبايدن في 20 يناير الجاري

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-01-2021 الساعة 09:32

ما سبب ضغط ترامب على أكبر مسؤول في الانتخابات بجورجيا؟

لإيجاد أصوات كافية لتحويل هزيمته إلى فوز في الولاية، وفقاً لـ"واشنطن بوست".

ماذا قال ترامب في "تويتر" عن مكالمته؟

إن مسؤول الانتخابات بجورجيا كان عاجزاً عن الرد على أسئلته عما حدث من تزوير.

كشفت صحيفة واشنطن بوست، أمس الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضغط على أكبر مسؤول عن العملية الانتخابية بولاية جورجيا "لإيجاد" أصوات كافية لتحويل هزيمته في الولاية إلى فوز.

وقالت "واشنطن بوست"، التي نشرت مقتطفات من المكالمة بين ترامب وسكرتير ولاية جورجيا الجمهوري براد رافينسبرغر، واستمرت ساعة، إن ترامب راوح في حديثه ما بين الإطراء والاستجداء والتهديد بعواقب جنائية غامضة؛ في محاولة لتغيير خسارته في جورجيا أمام الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

وتابعت الصحيفة أن "رافينسبرغر ومستشار مكتبه رفضا طوال المكالمة تأكيدات ترامب، وأبلغا الرئيس بأنه يستند إلى نظريات المؤامرة بشأن الانتخابات التي جرت بنزاهة ودقة".

وطبقاً لمقتطفات من المكالمة التي نشرتها واشنطن بوست على موقعها الإلكتروني، قال ترامب: "مواطنو جورجيا غاضبون.. الناس في البلاد غاضبون... ولا يوجد ما يمنع من القول- مثلما تعلم- إنك أعدت إحصاء (الأصوات)".

وتابع في المكالمة المسجلة: "انظر.. هذا كل ما أريد منك فعله؛ كل ما أريده هو إيجاد 11780 صوتاً.. لأننا فزنا بالولاية"، وأصر ترامب على أنه "لا يمكن بأي حال" أن يكون قد خسرها.

من جهته اعتبر كبير مستشاري بايدن أن المكالمة المسربة تعتبر دليلاً قاطعاً على تهديد ترامب لمسؤول من حزبه لتغيير نتيجة الانتخابات ومحاولته إلغاء فرز أصوات قانونية بجورجيا لتلفيق أصوات أخرى، في حين دعا كبير الديمقراطيين بمجلس الشيوخ، ديك ديربن، إلى إجراء تحقيق جنائي بشأن مكالمة ترامب المسربة.

ونقلت صحيفة بوليتيكو عن رئيس لجنة الاستخبارات، النائب الديمقراطي آدم شيف، أن مكالمة ترامب المسربة أبشع إساءة لاستخدام السلطة، وقد تكون ذات طبيعة إجرامية.

وقبل أن تنشر الصحيفة تقريرها عن المكالمة قال ترامب على "تويتر"، أمس الأحد، إنه تحدث هاتفياً مع رافينسبرغر عن تزوير الانتخابات في جورجيا.

وأضاف ترامب أن رافينسبرغر لم يكن راغباً أو كان عاجزاً عن الرد على أسئلة عن أمور مثل "بطاقات اقتراع تحت الطاولة، وتدمير أوراق الاقتراع، وأصوات الموتى وغير ذلك. لم تكن لديه إجابات".

ورد رافينسبرغر على "تويتر" قائلاً: "مع احترامي لك سيادة الرئيس ترامب .. ما تقوله ليس صحيحاً.. الحقيقة ستظهر".

وجورجيا واحدة من عدة ولايات حاسمة خسرها ترامب وفاز فيها بايدن في انتخابات الرئاسة التي جرت في الثالث من نوفمبر الماضي.

ولا يزال ترامب يصر على أن الانتخابات الرئاسية قد زُوّرت، وذلك رغم أنه خسر كل الدعاوى القضائية التي رفعها أمام المحاكم الأمريكية، والتي يدعي فيها حدوث تزوير واسع النطاق.

وكان المجمع الانتخابي أقر مؤخراً فوز بايدن بالانتخابات، في حين تقول مصادر صحفية إن ترامب هدد بأنه لن يترك البيت الأبيض في يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير الجاري.

مكة المكرمة