هنيّة يلتقي أمير قطر ويهنئه بالمصالحة الخليجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZeokJb

أمير قطر خلال استقباله هنية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 10-01-2021 الساعة 14:56

- متى التقى أمير قطر بإسماعيل هنية؟

اليوم الأحد، بمقر الديوان الأميري في الدوحة، حيث هنأ هنية، أميرَ قطر باتفاق المصالحة وبحث معه مستجدات القضية الفلسطينية.

- ما تعليق "حماس" على المصالحة؟

اعتبرتها إنجازاً للعالَمين العربي والإسلامي وخطوة تخدم القضية الفلسطينية.

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، بمقر الديوان الأميري في الدوحة، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنيّة، الذي هنأه بالمصالحة الخليجية وأطلعه على آخر مستجدات الوضع في فلسطين.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أشاد هنية بالنتائج الإيجابية لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الحادية والأربعين التي عُقدت في مدينة العُلا السعودية والتي تم خلالها التوقيع على اتفاق المصالحة الخليجية.

وجرى خلال المقابلة "استعراض تطورات الأوضاع في فلسطين، حيث أطلع هنية، أمير دولة قطر على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لاسيما الجهود المبذولة من أجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وغداة إعلان اتفاق المصالحة، أجرى هنية في الـ6 من الشهر الجاري، اتصالاً هاتفياً بالشيخ تميم بن حمد، هنأه خلاله بالمصالحة، التي قال: "إنها تمثل إنجازاً للعالَمين العربي والإسلامي".

كما بعث هنية، أمس السبت، برسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، بارك فيها المصالحة الخليجية.

وأكد في رسالته، أن "حماس ترى في هذه المصالحة خطوة مهمّة في تعزيز العمل المشترك لصالح القضية الفلسطينية، في ظلّ ما تتعرض له من تحدّيات الاحتلال والحصار والتهويد ومخاطر التصفية والتغييب والإنهاء".

وكانت القمة التي استضافتها السعودية، في 5 يناير الماضي، أكدت إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

مكة المكرمة