هجوم حوثي مزدوج يستهدف جنوداً سعوديين.. هذه تفاصيله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GoAeKE

الحوثيون يصعّدون من وتيرة قصف الأراضي السعودية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-08-2019 الساعة 16:48

قالت مليشيا "الحوثي" اليمنية، اليوم الثلاثاء، إنها أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى هو الأول من نوعه، على تجمعات للجيش السعودي في محافظة نجران، جنوب غربي المملكة.

وأوضح المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" يحيى سريع، في بيان مقتضب نشرته قناة "المسيرة" المحسوبة على الجماعة، أن "القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى من نوع (قاصم) على تجمعات للجيش السعودي في سقام بنجران".

وادعى أن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة عالية، مخلفاً عشرات القتلى والجرحى"، زاعماً في الوقت نفسه أن الضربة "أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة".

وأشار إلى أن هذا الصاروخ يعد "نوعاً جديداً دخل الخدمة قبل فترة، وأثبت فاعليته بشكل كبير"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه سيتم الكشف عن تفاصيله لاحقاً.

في السياق ذاته، قالت قناة "المسيرة" إن عدداً من قوات الجيش السعودي قُتلوا وجُرحوا؛ إثر تفجير آلية كانوا على متنها بجبهة "جيران" في حجة، التي تقع إلى الشمال الغربي للعاصمة صنعاء.

ودأب الحوثيون خلال الفترة الأخيرة، على إعلان استهدافهم منشآت ومواقع استراتيجية بالسعودية تشمل مطارات ومنشآت نفطية في المملكة بطائرات مسيَّرة، في حين يعلن التحالف السعودي-الإماراتي تصدّيه لكثير من تلك الهجمات وإفشالها.

ويشهد اليمن، للعام الخامس توالياً، حرباً بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم من إيران، والذين لا يزالون يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.

مكة المكرمة