هجوم جديد للقاعدة يقتل 19 من قوات موالية للإمارات في اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gPPbjd

الهجوم جاء بعد سقوط عشرات القتلى في هجمات بعدن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-08-2019 الساعة 13:12

قُتل 19 جندياً على الأقل وأُصيب أكثر من 10 آخرين، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، في هجوم لتنظيم "أنصار الشريعة"، الفرع اليمني لـ"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، استهدف نقاطاً ومعسكراً لقوات "الحزام الأمني" الممول من الإمارات، في محافظة أبين جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول"، عن مصدر أمني، قوله إن عدداً (لم يحدده) من عناصر تنظيم "أنصار الشريعة" قُتلوا في المعارك التي أعقبت الهجوم، وإن بعض جثث القتلى سُحبت من المواقع.

وأشار إلى أن معظم القتلى سقطوا في الساعات الأولى من الهجوم الذي شنه عناصر التنظيم.

وقالت مصادر أمنية لوكالة "رويترز"، إن "تنظيم القاعدة هاجم معسكراً في جنوب اليمن، ما أدى إلى مقتل 19 جندياً على الأقل".

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، شن مسلحو "أنصار الشريعة" هجوماً على معسكر ونقاط عسكرية لقوات "الحزام الأمني" الموالية للإمارات في منطقة الخيالة بمديرية المحفد في أبين، وانتهى بسيطرة عناصر التنظيم على مقر المعسكر والنقاط العسكرية في المديرية.

وسيطر التنظيم على المعسكر لساعات، قبل أن تشن قوات "الحزام الأمني" هجوماً مضاداً وتستعيده.

ويأتي الهجوم بعد يوم من هجوم بسيارة مفخخة استهدف مركزاً للشرطة في عدن، ما أدى إلى مقتل 10 جنود على الأقل وإصابة أكثر من 20 آخرين، تبناه تنظيم "داعش"، اليوم الجمعة.

كما جاء بعد ساعات من شن الحوثيين هجوماً مزدوجاً على معسكر لـ"الحزام الأمني" في عدن؛ أسفر عن مقتل 32 عسكرياً بينهم قائد اللواء الأول دعم وإسناد، اللواء منير اليافعي المعروف بأبي اليمامة.

ويشهد اليمن نزاعاً دامياً، منذ يوليو 2014، وزادت حدته عقب تدخل التحالف السعودي الإماراتي، في مارس 2015، لدعم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، ضد مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وتسبّب هذا النزاع في مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، بينهم عدد كبير من المدنيين، بحسب منظمات إنسانية مختلفة، فضلاً عن تشريد الملايين والتسبب بأسوأ مجاعة يشهدها التاريخ الحديث.

مكة المكرمة