نقلها وزير الخارجية.. رسالة من سلطان عُمان لملك السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmVAkq

وزير الخارجية العُمانية سلم الرسالة لنظيره السعودي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 11:36
- أين جرى تسليم الرسالة الخطية العُمانية؟

في العاصمة السعودية الرياض.

- ما آخر اللقاءات العُمانية - السعودية؟

 نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العُماني التقى مؤخراً السفير السعودي لدى مسقط.

بعث سلطان عُمان هيثم بن طارق رسالة خطية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في إطار الحراك السياسي المتزايد بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، مساء الأربعاء، أن الرسالة تتصل بـ"العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم وتعزيز مجالات التعاون المشترك".

وأوضحت أن وزير الخارجية، بدر بن حمد البوسعيدي، سلم الرسالة إلى نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، خلال لقائهما بالعاصمة الرياض.

بدوره قال "البوسعيدي"، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "تشرفت بحمل رسالة خطية من السلطان المعظم لأخيه خادم الحرمين الشريفين".

وأشار إلى أنه بحث مع الوزير السعودي "تعزيز وتطوير علاقات بلدينا الشقيقين لأفق أرحب والتشاور معه حول عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك".

وقبل يومين التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العُماني، فهد بن محمود آل سعيد، بسفير السعودية لدى مسقط، حيث أشاد الأخير بجهود السلطنة لترسيخ التفاهم والتعاون المشترك.

وأشار السفير السعودي إلى أن القيادة السعودية تكنّ كل التقدير والاحترام للسلطنة وسياستها المتوازنة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأواخر مايو المنقضي أجرى العاهل السعودي اتصالاً هاتفياً مع سلطان عُمان، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتقود سلطنة عُمان حراكاً دبلوماسياً ومفاوضات بين المبعوثَين الأمريكي والأممي إلى اليمن، ومليشيا الحوثي، في محاولة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ أكثر من 6 سنوات.

وقبل أيام أوفدت عُمان وفداً إلى العاصمة اليمنية صنعاء، للمرة الأولى، لإجراء مباحثات مع الحوثيين حول تطورات الأوضاع في اليمن ودفع عملية السلام في البلاد.

مكة المكرمة