نقلها الزياني.. سلطان عُمان يتلقّى رسالة من ملك البحرين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3842o

نائب رئيس الوزراء العُماني تسلم الرسالة من الزياني

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-09-2021 الساعة 11:44
- ما فحوى الرسالة التي تسلمها سلطان عمُان من ملك البحرين؟

لم تفصح الوكالة عن مضمون الرسالة.

من الذي سلَّم الرسالة؟

وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.

قالت وكالة الأنباء العمانية إن السلطان هيثم بن طارق تسلَّم، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من ملك البحرين حمد بن عيسى، دون ذكر تفاصيل الرسالة.

وسلَّم الرسالة وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، الذي وصل إلى العاصمة العمانية مسقط، في وقت سابق من اليوم، في زيارة قصيرة التقى خلالها نظيره العُماني بدر البوسعيدي.

ووفقاً لوكالة الأنباء العمانية فقد تسلم الرسالة أسعد بن طارق، الممثل الخاص لسلطان البلاد، الذي استقبل الزياني في مكتبه.

وتأتي الرسالة بعد أسبوعين من زيارة للبحرين أجراها وزير الخارجية العماني، وحضر خلالها انعقاد الدورة السابعة للجنة المشتركة بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارات والرسائل في إطار الجهود العمانية المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين دول مجلس التعاون في عدد من الملفات، خاصةً ما يتعلق منها بإيران والعراق واليمن.

ومنذ إعلان اتفاق المصالحة في يناير الماضي، أجرى وزراء خارجية دول مجلس التعاون زيارات متكررة لمسقط، فيما أجرى وزير الخارجية العماني عدداً من الزيارات لمختلف عواصم الخليج.

وتقود السلطنة جهوداً متواصلة لوقف الحرب الدائرة في اليمن منذ سبع سنوات وإيجاد صيغة سياسية للبدء في عملية سياسية تنهي الوضع المتأزم الذي ألحق ضرراً كبيراً بالبلد الفقير.

كما تسعى عُمان إلى التوفيق بين الأشقاء الخليجيين وأيضاً إلى إيجاد تفاهمات بين دول مجلس التعاون خصوصاً السعودية، وإيران الحاضرة بقوة في عدد من توترات المنطقة العربية، ﻻ سيما في اليمن والعراق ولبنان.

وقبل يومين قال البوسعيدي لقناة "العربية" السعودية، إنَّ دفع الأزمة اليمنية سياسياً بات قاب قوسين، وإن الأطراف كافةً مجمعة على ضرورة وقف القتال.

كما أعرب البوسعيدي عن تفاؤله بمستقبل العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي، في ظل التفاهمات الجارية حالياً.

وتؤدي عُمان دور الوسيط في كثير من الأزمات، وهي حريصة دائماً على تبني سياسة عدم الانخراط في الخلافات أو التدخل في شؤون الغير، وتبذل مزيداً من الجهد لتعزيز مكانتها كوسيط إقليمي موثوق.

مكة المكرمة