نجل خاشقجي يصل واشنطن لمقاضاة قتلة والده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gP3q35

مجموعة إعلاميين عرب ستساند عبد الله في قضيته

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 13:17

وصل عبد الله، نجل الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، إلى واشنطن أمس السبت، للبدء -على ما يبدو- في إجراءات رفع دعوى قضائية في قضية والده، الذي قُتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وقال مصدر صحفي من واشنطن، لـ"الخليج أونلاين": "إن عدداً من الصحفيين والإعلاميين العرب يحاولون التقاء عبد الله؛ لمساندته في مقاضاة السلطات السعودية".

وكانت مصادر قد كشفت عن أن عائلة خاشقجي كلفت أكبر شركة محاماة أمريكية لبدء إجراءات رفع دعوى قضائية على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وفريقه، في المحاكم الأمريكية، حسب ما نقله موقع "عربي 21".

وأضافوا أن 3 من أبناء خاشقجي تمكنوا من السفر من الإمارات إلى أمريكا، وتوجهوا إلى الكونغرس الأمريكي واجتمعوا مع كبار أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

وفي ردٍّ على مقتل والده قبل إعلان الرواية السعودية، طالب عبد الله في تغريدة على "تويتر"، بتشكيل عاجل للجنة مستقلة وحيادية ذات طبيعة دولية، لتقصّي الحقائق حول ملابسات اختفاء خاشقجي والأنباء المتضاربة عن مقتله.

وأقرت السعودية، رسمياً، فجر أمس السبت، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد 18 يوماً من إعلانها عدم صلتها بالقضية، وقد تعرّضت خلالها المملكة لانتقادات وضغوط أمريكية وأوروبية للكشف عن حقيقة ما جرى مع خاشقجي.

وكان خاشقجي قد اختفى منذ دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر الجاري، في حين قالت أنقرة إن لديها تسجيلات تؤكد مقتله داخل مبنى القنصلية بعد وقت قصير من دخوله.

والصحفي السعودي عُرف بمواقفه المعارضة لسياسة ولي العهد، وقد قرر مغادرة المملكة إلى الولايات المتحدة بعد حملة اعتقالات طالت نشطاء وعلماء وأمراء عارضوا بن سلمان.

مكة المكرمة