نجاة طائرة مدنية من قصف لقوات حفتر على مطار معيتيقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GmJN7Q

بات توقف الملاحة لفترات في مطار معيتيقة أمراً شائعاً بسبب قصف قوات حفتر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 22:22

أعلن مطار "معيتيقة" الدولي في العاصمة الليبية طرابلس نجاة طائرة مدنية، مساء اليوم الأحد، من قصف نفذته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال المطار، عبر حسابه على "فيسبوك"، إن طائرة "طيران البراق" (شرطة طيران ليبية خاصة) التي كانت قاصدة مطار قرطاج الدولي في تونس، نجت من قصف تعرض له المطار.

ونشرت الصفحة صورة للطائرة يظهر بالقرب منها دخان متصاعد ناجم عن القصف، الذي لم توضح طبيعته.

من جانبه أدان المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، الضربات الجوية التي استهدفت مطار معيتيقة، قائلاً إنها أجبرت ما يزيد على 250 حاجاً على البحث عن ترتيبات بديلة.

وقال سلامة، في تصريحات اليوم، إن المنطقة المتاخمة للمدرج الذي تستخدمه الطائرات التجارية تعرضت للقصف، مشيراً إلى أن مطار معيتيقة الليبي "لا غنى عنه لملايين المدنيين".

والسبت، دعت حكومة "الوفاق" الوطني الليبية، المعترف بها دولياً، دعت المبعوث الأممي غسان سلامة إلى زيارة مطار "معيتيقة"؛ لـ"التأكد من استخدامه للأغراض المدنية فقط"، على خلفية ما ورد في إحاطته أمام مجلس الأمن، مؤخراً، بشأن "استخدام المطار لأغراض عسكرية".

وبات توقف الملاحة لفترات في مطار معيتيقة أمراً شائعاً، على خلفية تعرضه لقذائف أو قصف من جراء الهجوم الذي تشنه قوات حفتر، منذ أبريل الماضي، على العاصمة طرابلس.

ومعيتيقة هو المطار المدني الوحيد الذي يعمل في العاصمة الليبية حالياً، وعند توقفه تحال كل الرحلات إلى مطار مصراتة.

مكة المكرمة