نتنياهو يفوز بزعامة الليكود ويعبر مجدداً للانتخابات العامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8n4AQ

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 27-12-2019 الساعة 10:29

 أعلن حزب الليكود "الإسرائيلي" أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، فاز بالانتخابات التمهيدية لرئاسة الحزب اليميني، ما يضمن له الترشح في الانتخابات المقررة في مارس 2020.

ومنح إحصاء لحزب الليكود نتنياهو 72.5% من الأصوات، في التصويت الذي أجري أمس الخميس، مقابل 27.5% لمنافسه جدعون ساعر الذي اعترف بالهزيمة على "تويتر" قائلاً إنه سيدعم الآن زعيم الحزب الحالي "من أجل فوز ليكود في الانتخابات (العامة)".

وأعلن حزب الليكود، أمس، أن نسبة المصوتين من أصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 116 ألف عضو بلغت 49%، وحصل نتنياهو على 41782 صوتاً، فيما حصل منافسه ساعر على 15885 صوتاً، وفقاً لـ"رويترز".

وقبل إعلان النتائج الرسمية بقليل أعلن نتنياهو، في تغريدة على "تويتر"، عن فوزه في المنافسة على خصمه غدعون ساعر، وقال: "حققنا انتصاراً ضخماً. شكراً لأعضاء الليكود على الثقة والتأييد والمحبة. بمساعدة الرب وبمساعدتكم سأقود الليكود لفوز كبير في الانتخابات القريبة، وسنواصل قيادة دولة إسرائيل نحو إنجازات غير مسبوقة".

وزاد التحدي الذي مثله ساعر من الضغوط المتصاعدة هذا العام على نتنياهو، الذي شغل منصب رئيس الوزراء أربع فترات، ويكافح من أجل بقائه السياسي بعد أن وجه له الادعاء لائحة اتهامات بالفساد.

ففي نوفمبر الماضي اتهمه الادعاء بالفساد في ثلاث قضايا جنائية، كما فشل نتنياهو مرتين في تشكيل حكومة بعد جولتين غير حاسمتين من الانتخابات العامة في شهري أبريل وسبتمبر.

ونظمت "إسرائيل" هذا العام معركتين انتخابيتين، يوم 9 أبريل ويوم 14 سبتمبر، لكن وبالرغم من ذلك لم يتمكن نتنياهو أو خصمه الجنرال بني غانتس من تشكيل حكومة.

مكة المكرمة