نتنياهو: سيأتي يوم نطلق فيه رحلات فضاء مع الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YVX1vZ

تشهد العلاقات الإماراتية مع الاحتلال تقارباً واضحاً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-07-2020 الساعة 22:26

هل هناك علاقات رسمية بين الإمارات و"إسرائيل"؟

هناك تطبيع للعلاقات دون علاقات دبلوماسية رسمية.

متى أطلقت الإمارات مسبار الأمل؟

يوم الأحد الماضي.

هنأ رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دولة الإمارات بمناسبة إطلاق "مسبار الأمل" إلى الفضاء، في إطار تطبيع العلاقات المتزايدة بين البلدين خلال الفترة الماضية.

وقال نتنياهو، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "ألف مبروك لدولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق مسبار الأمل نحو المريخ".

وأردف أن "هذا إنجاز تكنولوجي وعلمي هام ومثير للانطباع، ربما يأتي يوم سيتم فيه إطلاق رواد فضاء من إسرائيل والإمارات سويةً إلى الفضاء"، مضيفاً: "وحتى حلول هذا اليوم كل الاحترام".

من جانبه قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتغريدة على "تويتر": "تحياتنا لدولة الإمارات على الإطلاق الناجح لمسبار الأمل،⁩ والذي يعتبر إنجازاً علمياً كبيراً ليسجل تاريخاً جديداً ونقطة تحول فارقة، كل الاحترام. وبالفعل لا شيء مستحيل".

وكانت الإمارات أطلقت، الأحد، مسباراً في أول مهمة عربية إلى المريخ، وتهدف المهمة إلى دراسة الطقس والمناخ.

وتشهد العلاقات الإماراتية مع الاحتلال تقارباً واضحاً وتعاوناً في مجالات عدة خلال الفترة الأخيرة، تحت مزاعم التصدي للخطر الإيراني على المنطقة.

ورسمياً ليست هناك علاقات دبلوماسية بين الإمارات و"إسرائيل"، لكن السنوات الأخيرة شهدت تقارباً كبيراً مع بعض الدول الخليجية، وزادت العلاقات بشكل أكبر خلال الأسابيع التي خلت.

وفي 26 يونيو الماضي، أطلقت شركتان إماراتيتان عدداً من المشروعات المشتركة في المجال الطبي ومكافحة فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع شركتين "إسرائيليتين".

وأعلنت "مجموعة 42" الإماراتية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، توقيع مذكرتي تفاهم مع شركتين إسرائيليتين لمكافحة وباء كورونا، في 2 يوليو الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن "مجموعة 42" المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وقعت مذكرتي تفاهم مع شركة "رافاييل" للأنظمة العسكرية المتقدمة، و"إسرائيل" لصناعات الطيران والفضاء "آي إيه آي".

مكة المكرمة