نتنياهو: السلام سيكون حاراً وعلى مستوى الشعوب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PWdvoa

نتنياهو قال إن السلام مع البحرين سيكون على الصعد كافة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 13-09-2020 الساعة 14:35

- ماذا قال نتنياهو عن اتصال ملك البحرين؟

إنه اتصال دافئ تناولا فيه التطبيع على الأصعدة كافةً؛ الاقتصادية والاجتماعية إلى جانب السياسية.

- متى يتم توقيع الاتفاق؟

يوم 15 سبتمبر الجاري في البيت الأبيض.

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع ملك البحرين حمد بن عيسى، مشيراً إلى أن المنطقة أمام حقبة جديدة؛ لأن السلام مع المنامة سيكون حاراً وعلى مستوى الشعوب وليس الحكومات.

وأوضح نتنياهو في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، وتابعها "الخليج أونلاين"، الأحد، أنه أجرى اتصالاً، الجمعة الماضي، بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وتابع: "أجريت اتصالاً مع زعيم دولة عربية، حيث أُجري الاتصال هذه المرة مع جلالة الملك حمد، عاهل البحرين"، مضيفاً: "كان الحديث دافئاً جداً، واتفقنا فيه على إقامة سلام رسمي وعلاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل وكل ما يشمل هذا من أمور".

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لدينا الآن اتفاقيتا سلام تاريخيتان مع دولتين عربيتين، تم التوصل إليهما خلال شهر واحد. نحن على أبواب حقبة جديدة".

وأكد أن "هذا السلام سيكون مختلفاً، فهو سيكون سلاماً حاراً وسلاماً اقتصادياً، علاوة على السلام السياسي, وسيكون هناك أيضاً سلام بين الشعوب".

وأضاف: "ستكون هناك حركة نشطة جداً من الرحلات الجوية بين دولنا، والتحمّس الكبير الذي يسود في إسرائيل يقابل بالتحمس الكبير الذي يسود في البحرين والإمارات عند المواطنين هناك. فيحدث هنا حقاً تغيير هائل".

وختم نتنياهو تغريداته قائلاً: "سأغادر البلاد هذه الليلة إلى واشنطن؛ للتوقيع على بدء سريان هاتين الاتفاقيتين، من أجل تحريك هذا التغيير التاريخي".

وأعلن الرئيس الأمريكي، الجمعة الماضي، انضمام البحرين إلى اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي الذي أعلنه البيت الأبيض منتصف أغسطس الماضي، والذي من المقرر التوقيع عليه في واشنطن منتصف الشهر الجاري.

وقوبل الاتفاقان برفض شعبي وتنديد فلسطيني، حيث اعتبرته الفصائل كافةً "خيانة" للفلسطينيين و"طعنة" في ظهر القضية الفلسطينية.

مكة المكرمة