ناصر الدويلة: سأذهب لتنفيذ حكم الحبس الصادر بحقي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAdbRA

الدويلة: سنطعن الحكم بالتمييز

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-07-2020 الساعة 22:00

أعلن النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي، ناصر الدويلة، اعتزامه الذهاب لتنفيذ حكم الحبس سنة؛ الصادر ضده من محكمة الاستئناف.

وقال الدويلة في تغريدة على حسابه في "تويتر"، اليوم الخميس، تابعها "الخليج أونلاين": "سأذهب لتنفيذ حكم الحبس سنة الصادر ضدي من محكمة الاستئناف، وأسأل الله الصبر والثبات".

وبحسب ما أوضح الدويلة في تغريدة نشرها، أمس الأربعاء، قال: "إن محكمة الاستئناف أيدت حكم أول درجة ضدي، والذي قضى: براءة المتهم من تهمة الإساءة للعلاقات مع السعودية، وحبسي سنة عن جنحة الحملات الإعلامية وإساءة استعمال الهاتف".

وأضاف: "هذا الحكم الصادر بحبسي في جنحة سنطعن عليه بالتمييز، ونحن نشيد بقضاء الكويت مهما اختلفنا مع الأحكام، والحمد لله".

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية أيدت، أمس الأربعاء، حكماً بسجن الدويلة لمدة سنة مع الشغل والنفاذ؛ في قضية الإساءة إلى السعودية، تتعلق بتغريدات للدويلة حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، في أكتوبر 2018.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر قضائي قوله إن تأييد حكم حبس ناصر الدويلة يعني أنه بات نافذاً، وأنه سيحبس لحين الطعن بالحكم أمام محكمة التمييز وصدور الحكم النهائي، وتسقط الكفالة التي فرضت عليه في حكم أول درجة مقابل وقف تنفيذه.

وفي فبراير 2020، برأت محكمة الجنايات الكويتية الدويلة من تهمة الإساءة إلى الإمارات، بعد شكوى قدمها ضده النائب العام الإماراتي.

مكة المكرمة