موكب ترامب يجول بين أنصاره المحتشدين في واشنطن

اعتراضاً على نتائج الانتخابات
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMJz2D

أنصار ترامب يتظاهرون في واشنطن

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-11-2020 الساعة 21:06
- ما سبب خروج التظاهرات في محيط البيت الأبيض؟

لإظهار دعمهم لترامب في رفضه الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية.

- ما أبرز الأسماء التي أطلقها أنصار ترامب على تظاهراتهم؟

"مسيرة من أجل ترامب"، و"أوقفوا السرقة".

شارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، في مسيرة نظمها عشرات الآلاف من أنصاره وسط العاصمة الأمريكية واشنطن، دعماً له واعتراضاً على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وخرج ترامب من البيت الأبيض لتحية مناصريه الذين احتشدوا منذ الصباح الباكر في الشوارع المحيطة بالبيت الأبيض لإظهار دعمهم للرئيس في رفضه الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية.

وظهر ترامب في سيارة وسط أنصاره قرب الساعة العاشرة صباحاً، في شارع بنسلفانيا، حيث رافقه الموكب الرئاسي، وظهر الرئيس الأمريكي في السيارة وهو يبتسم ويلوح لمؤيديه.

كما خرجت احتجاجات ومظاهرات مؤيدة لترامب في أنحاء الولايات المتحدة، منذ أن أشارت النتائج إلى فوز جو بايدن بالرئاسة، في السابع من نوفمبر الجاري، لكنها كانت احتجاجات صغيرة ومحدودة.

وأطلق المنظمون أسماء عدة على المسيرات؛ من بينها "مسيرة من أجل ترامب"، و"أوقفوا السرقة"، و"مسيرة المليون ماجا"، وهي كلمة ترمز بالأحرف الأولى لشعار حملة ترامب الانتخابية "اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى".

وفي وقت سابق أعلن عن مشاركة مزيج من أنصار ترامب وشخصيات يمينية وأعضاء جماعتي "المحافظون على العهد" (أوث كيبرز)، و"الأولاد الفخورين" (براود بويز)، في المظاهرات المؤيدة لترامب في واشنطن ومدن أخرى.

ولم يحقق ترامب تقدماً يذكر في ساحات المحاكم، وبدأ يعبر للمرة الأولى عن تشككه بشأن فرص فوزه، وقال للصحفيين، أمس الجمعة، "الوقت سيكشف" من سيكون الرئيس القادم.

وأعلن المرشح الديمقراطي بايدن، السبت الماضي، فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، وقال إنه يتشرف بأن "اختاره الأمريكيون لقيادة البلاد".

واتهم ترامب الحزب الديمقراطي بسرقة الانتخابات، مشككاً في عمليات فرز الأصوات، والتي أشار إلى تضمنها أصواتاً غير قانونية، في إشارة إلى الأصوات التي وصلت عبر البريد بعد يوم الانتخابات، والتي تم احتسابها ضمن الأصوات ورجحت كفة الديمقراطي جو بايدن في عدة ولايات.

وتشير المعطيات الحالية التي نشرتها وسائل الإعلام والمراكز المعنية بمتابعة الانتخابات الأمريكية إلى انتصار واضح لبايدن، الذي حصل على 306 من أصوات مندوبي المجمع الانتخابي المكون من 538 عضواً، فيما حصد ترامب، حسب التوقعات، 232 صوتاً فقط، لكن النتائج الرسمية للسباق لم تعلن بعد.

مكة المكرمة