مليشيات كردية تستعين بشخصية مشهورة لتشويه "نبع السلام"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/X8eor7

الوحدات الكردية تستميت في تشويه عملية تركيا العسكرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-10-2019 الساعة 17:33

يواصل أنصار المليشيات الكردية استحضار صور قديمة أو ذات رمزية تاريخية، لتشويه عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي وفصائل سورية معارضة، شرقي نهر الفرات بالشمال السوري.

آخر تلك الممارسات التي ترتكبها أنصار الوحدات الكردية، التي تصنفها أنقرة "إرهابية"، استخدام صورة الناشطة الفلسطينية عهد التميمي في أثناء مواجهتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية.

وتحظى التميمي بشعبية وجماهيرية جارفتين في فلسطين والوطن العربي؛ لشجاعتها أمام جنود الاحتلال، حتى داخل سجونه، قبل أن يفرَج عنها وتصبح "أيقونة المقاومة الفلسطينية".

عملية نبع السلام

ومنذ اللحظة الأولى لانطلاق العملية، أكدت تركيا من خلال كبار مسؤوليها السياسيين والأمنيين، أنها لا تستهدف الأكراد وإنما المليشيات المسلحة، كما أنها تُولي الدفاع عن المدنيين وتجنُّب إصابتهم أهمية كبيرة، رغم احتماء تلك القوات بهم وبدُور العبادة أيضاً، لكي يقصفها الأتراك.

وقبل ذلك، عمدت حسابات موالية لتنظيم "بي كا كا/ ي ب ك" الكردي الانفصالي في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى نشر صور ومقاطع فيديو مسجلة في أماكن ومواعيد سابقة، على أنها عائدة لعملية "نبع السلام" المستمرة شمالي سوريا.

وكان أحد الحسابات على موقع "تويتر" قد نشر مقطع فيديو مسجلاً في أغسطس 2016، عقب قصف نفذته قوات نظام بشار الأسد، حيث تظهر فيها جثث امرأة وطفلين، زاعماً أن القوات التركية هي التي ارتكبت ذلك.

وبطريقة مشابهة، نشر حساب موالٍ للوحدات الكردية مقطع فيديو سُجِّل عقب هجومٍ وقع في أبريل 2017، بكنيسة في مدينة الإسكندرية المصرية، وذلك من أجل تضليل الرأي العام ضد "نبع السلام".

وأطلقت تركيا، الأربعاء (9 أكتوبر الجاري)، عملية عسكرية سمَّتها "نبع السلام"، شرقي نهر الفرات بالشمال السوري، قالت إنها تسعى من خلالها إلى تحييد المليشيات الكردية الانفصالية على حدودها مع سوريا، إضافة إلى القضاء على فكرة إنشاء كيان كردي بين البلدين، وإبقاء سوريا موحدةً أرضاً وشعباً.

إضافة إلى ذلك تُمني تركيا النفس بإقامة منطقة آمنة تُمهد الطريق أمام عودة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين إلى ديارهم وأراضيهم بعد نزوح قسري منذ سنوات، وتغيير ديمغرافي طال تلك المنطقة بعد سيطرة المليشيات الكردية عليها.

مكة المكرمة