ملك البحرين لكوشنر: استقرار الخليج يعتمد على السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aA3WmD
العاهل البحريني عبر عن اعتزاز بلاده بعمق العلاقات مع واشنطن

العاهل البحريني عبر عن اعتزاز بلاده بعمق العلاقات مع واشنطن

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-09-2020 الساعة 20:21

أبلغ  ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الاستقرار في منطقة الخليج العربي يعتمد في جميع المواقف على "الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية".

جاء ذلك خلال استقبال آل خليفة لكوشنر في المنامة، اليوم الثلاثاء، وفق ما نشرت وكالة أنباء البحرين "بنا".

وقال آل خليفة: إن "الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف، على السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، حيث إننا معها في السراء والضراء بما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة".

وعبر العاهل البحريني عن اعتزاز بلاده بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التاريخية مع الولايات المتحدة.

وتؤكد تصريحات ملك البحرين ارتباط القرار السياسي في المنامة بالرياض، وهو ما تمثل في اتباع خطواتها في مقاطعة قطر.

وهبطت، أمس الاثنين، أول طائرة إسرائيلية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في أول رحلة جوية علنية مباشرة قادمة من "تل أبيب"، وعلى متنها وفد أمريكي على رأسه كوشنر إلى جانب وفد آخر إسرائيلي، بعد 17 يوماً من إعلان تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأعلنت الإمارات، في 13 أغسطس، اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وهو الاتفاق الذي وصفته كل القوى الفلسطينية بأنه "طعنة في ظهر الأمة، ومساعدة للاحتلال على التنكر للحقوق التاريخية للفلسطينيين".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين "تل أبيب" وأبوظبي تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بينهما، في حين قوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة.

وبذلك باتت الإمارات أول دولة خليجية تبرم معاهدة سلام مع الدولة العبرية، والثالثة عربياً بعد اتفاقية مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

مكة المكرمة