ملك الأردن يؤكد لأمير قطر ضرورة وضع حد لـ"إسرائيل"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Eo2QNB

ملك الأردن لأمير قطر: استفزازات "إسرائيل" سبب التصعيد (أرشيف)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-05-2021 الساعة 18:00

- ما الذي أكده العاهل الأردني؟

مواصلة التنسيق الوثيق بين الأشقاء العرب، وبذل الجهود لبلورة موقف دولي فاعل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.

- ماذا قال ملك الأردن عن دور بلاده في الوضع الراهن الذي يمر فيه الفلسطينيون؟

يواصل توفير كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين وتزويدهم بما يحتاجونه على المستويين الطبي والإغاثي.

أعرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن اعتقاده بضرورة وضع حد لانتهاكات الإسرائيليين في فلسطين، مؤكداً استمرار المملكة في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه العاهل الأردني مع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، وفق ما أورد "الديوان الملكي الهاشمي".

وأكد الملك عبد الله الثاني "ضرورة وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الاستفزازية بحق الشعب الفلسطيني في القدس الشرقية والمسجد الأقصى، والتي قادت إلى التصعيد الخطير الدائر في فلسطين".

وشدد العاهل الأردني "على مواصلة التنسيق الوثيق بين الأشقاء العرب وبذل الجهود لبلورة موقف دولي فاعل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وإنهاء العدوان على غزة".

كما أكد استمرار بلاده "في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية عليها".

وأشار إلى أن الأردن "يواصل توفير كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين وتزويدهم بما يحتاجونه على المستويين الطبي والإغاثي، وتسيير المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من دول شقيقة وصديقة عبر أراضيه".

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيداً خطيراً من قبل العدوان الإسرائيلي، خاصة على قطاع غزة الذي بلغت حصيلة الشهداء فيه، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ11 على التوالي، 230 شهيداً، بينهم 65 طفلاً و39 امرأة، و17 مسناً، فضلاً عن 1710 إصابات.

مكة المكرمة