مقطع "إباحي" في هواتف البرلمانيين المصريين يثير ضجة

256 نائباً مصرياً وصلهم المقطع الإباحي

256 نائباً مصرياً وصلهم المقطع الإباحي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-06-2016 الساعة 15:25


شهد مجلس النواب المصري برئاسة د. علي عبد العال، واقعة "لا أخلاقية" بالجلسة العامة، الاثنين، بعد إعلان النائب، علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، عن تداول رواد التواصل الاجتماعى لـ"فيديو غير أخلاقي"، لأحد النواب من أعضاء البرلمان.

وبحسب "بوابة الأهرام" أكد عابد في كلمته لأعضاء المجلس، أن "النائب المتواجد في الفيديو المتدوال لا يستحق أن يتواجد بأروقة المجلس؛ حفاظاً على سمعتنا"، مشيراً إلى أن هذا الفيديو "تم إرساله لـ256 نائباً عبر هواتفهم الشخصية من خلال الحساب الشخصي للنائب أسامة شرشر، وهذا أمر مؤسف للغاية، ولا بد أن يتم حذفه".

وعقّب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على حديث علاء عابد قائلاً: "الرسالة وصلت"، مشيراً إلى أن "ذلك الأمر غير مقبول"، لافتاً إلى أنه سيخطر مباحث الاتصالات لتتبع من أين جاءت تلك الرسالة، وسيتم إخطار النائب العام بذلك لمباشرة التحقيقات.

من جانبه تقدم النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، بشكوى لرئيس مباحث الجريمة الإلكترونية والإنترنت، بعد أن تم اختراق حسابه الخاص على تطبيق واتساب من مجهول، وتم إرسال رسائل وفيديوهات مسيئة وغير لائقة على مجموعة واتساب إلى الأمانة العامة لمجلس النواب، وغيرها من المجموعات الأخرى، بما من شأنه أن يسيء لشخصه وصفته كنائب.

وطالب شرشر فى شكواه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك الواقعة.

وأكد النائب أسامة شرشر أن حسابه تم اختراقه بصفة متعمدة، وهو لم يعرف عنه شيئاً إلا بعد معاتبة النائب مصطفى بكري له، مؤكداً أنه يكن كل احترام وتقدير للسادة أعضاء المجلس.

وفي الصدد طالب 95 نائباً في مجلس النواب المصري بالتحقيق في واقعة نشر "الفيديو الجنسي"، بحسب ما أوردت قناة "الجزيرة"، ولم يتوضح بعد موقف بقية النواب المصريين من الواقعة.

مكة المكرمة