مقدسيون يطردون وفداً إماراتياً من المسجد الأقصى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmMbBe

يرفض الفلسطينيون زيارة المطبعين للقدس

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-10-2020 الساعة 10:40

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية مقطع فيديو يظهر عدداً من سكان مدينة القدس المحتلة وهم يطردون وفداً إماراتياً خلال وجوده في المسجد الأقصى، على الرغم من الحراسة الإسرائيلية التي كانت ترافقه.

ويظهر الفيديو لحظة وجود الوفد في المسجد الأقصى، أمس الأحد، في الوقت الذي كانوا يلتقطون الصور، ليقترب أحد الأشخاص مطالباً إياهم بالخروج من المسجد.

وبحسب موقع "فلسطين اليوم" وصل وفد من 3 إماراتيين إلى المسجد الأقصى عبر باب السلسلة، وسط حراسة الشرطة الإسرائيلية، وخلال تجوله داخل مسجد قبة الصخرة والتقاطه الصور، طرده المصلون من المسجد، رافضين أن تكون زيارة العرب والمسلمين للأقصى بحراسة شرطية وبتنسيق مع السلطات الإسرائيلية، مرددين شعارات ضد التطبيع".

ولاحقت شرطة الاحتلال الشبان المقدسيين الذين طردوا الوفد الإماراتي. 

وكان وفد إماراتي آخر دخل المسجد الأقصى، الخميس الماضي، بحماية شرطة الاحتلال، وهي زيارات يصفها المقدسيون بالاستفزازية، بعد توقيع الإمارات والبحرين، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاق تطبيع مع الاحتلال وإقامة علاقات رسمية كاملة بينهما.

وأصدر مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، في أغسطس الماضي، فتوى يحرم فيها صلاة الإماراتيين في المسجد الأقصى.

مكة المكرمة