مقتل 5 جنود سعوديين على حدود اليمن خلال أسبوع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZn78P

لم تتطرق الوكالة إلى ملابسات مقتل الجنود الخمسة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 12-12-2019 الساعة 15:14

أعلنت السلطات السعودية على فترات متقاربة مقتل خمسة من جنودها خلال ما يقارب أسبوعاً، على الحدود مع اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الأربعاء، أن "محافظ عقلة الصقور سليمان بن علي الفوزان، أدّى بجامع العدل في المحافظة صلاة الميت على الشهيد الرقيب فالح بن علي الحربي أحد منتسبي القوات البرية، الذي استشهد بالحد الجنوبي".

والاثنين، أعلنت الوكالة أن الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، وكيل محافظة جدة، "قدّم تعازيه لذوي شهيد الواجب عبد الله سعد محمد الشهراني، بعد استشهاده في الحد الجنوبي".

والأحد، أعلنت الوكالة أن "وكيل الرقيب بالقوات المسلحة أحمد بن يحيى سليمان الغزواني، والجندي سلطان بن عيسى شلبي، استشهدا دفاعاً عن الدين والوطن في الحد الجنوبي (مع اليمن) بمنطقة جازان".

وفي خبر آخر ذكرت الوكالة حينها أن "محافظ الطائف (غرب) سعد بن مقبل الميموني، وعدداً من منتسبي القوات المسلحة والجهات الحكومية بالمحافظة، أدوا صلاة الميت على شهيد الواجب إبراهيم مجرشي، الذي استشهد بالحد الجنوبي في منطقة نجران أيضاً".

ولم تتطرق الوكالة إلى ملابسات مقتل الجنود الخمسة، غير أن جماعة الحوثي تعلن بشكل معتاد مقتل وجرح جنود سعوديين في مواجهات قرب الحدود اليمنية.

وللعام الخامس على التوالي يشهد اليمن حرباً بين القوات التابعة للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين.

مكة المكرمة