مقتل طفلين وإصابة آخرين في قصف لـ"حفتر" استهدف مدرسة بطرابلس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YMZMed

تشهد طرابلس معارك منذ أبريل الماضي

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-01-2020 الساعة 16:34

قتل طفلان وأصيب آخرون، الثلاثاء، في العاصمة الليبية طرابلس، من جراء قصف صاروخي عشوائي شنته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأفادت عملية "بركان الغضب" التابعة للحكومة الليبية، في بيان عبر موقعها على "فيسبوك"، أن طفلين قتلا وأصيب عدد آخر في منطقة الهضبة البدري؛ إثر استهداف مدرسة بقذائف من قبل قوات خليفة حفتر.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت القوات الحكومية، إسقاط طائرة مسيرة إماراتية، داعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بمدينة مصراتة شرق العاصمة طرابلس.

وذكرت عملية "بركان الغضب" في بيان، أن دفاعاتها الجوية أسقطت الطائرة شرق مصراتة، بعد أن قصفت عدة مواقع مدنية داخل المدينة، دون الحديث عن خسائر.

وتواصل المليشيات، بشكل شبه يومي، قصف أهداف مدنية في طرابلس، رغم موافقة حفتر على وقف لإطلاق نار، بمبادرة تركية روسية في 12 يناير الجاري.

جدير بالذكر أن قوات حفتر تشن، منذ 4 أبريل 2019، هجوماً للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة "الوفاق" المعترف بها دولياً، ما أجهض آنذاك جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

وينال حفتر دعماً مادياً وعسكرياً من الإمارات ومصر والسعودية ومرتزقة من روسيا.

وفي 19 يناير الجاري، عقد مؤتمر في العاصمة الألمانية برلين حول ليبيا، بمشاركة 12 دولة و4 منظمات دولية وإقليمية، كان أبرز بنود بيانه الختامي ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن بمبادرة تركية روسية.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة