مقتل ثلاثة أطفال وامرأة في غارة للتحالف السعودي باليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G8jVpJ

استهدف قصف التحالف منطقة عبس في محافظة حجة شمالي صنعاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-06-2019 الساعة 12:57

قتل ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في غارة جوية للتحالف العربي استهدفت منزلهم بمنطقة عبس في محافظة حجة شمالي صنعاء.

وذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة مليشيات الحوثيين، أن طائرات التحالف استهدفت منزلاً في منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة ما أدى إلى مقتل 3 أطفال وامرأة وإصابة امرأة أخرى في حصيلة أولية، وفق ما نشر موقع "روسيا اليوم".

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة للتحالف، أن الغارات دمرت منصة لإطلاق الصواريخ تابعة لمليشيات الحوثيين في مزارع الجر بمديرية عبس.

كما دمرت عربة محملة بعناصر من المليشيات، ما أدى إلى مقتلهم وتدمير مخزن للألغام والعبوات الناسفة في منطقة بني حسن شمال مديرية عبس، وتدمير عربتين عسكريتين في مديرية مستبأ.

وفي محافظة الضالع، أفادت مصادر محلية بأن القوات المشتركة تمكنت من كسر هجوم للمليشيات، فجر الأحد، في منطقة مريس شمال المحافظة.

في حين سيطرت قوات من اللواء الخامس صاعقة على التباب السود ومنطقة القفلة غرب مديرية قعطبة، وأسرت عدداً من عناصر المليشيات.

واستهدفت مليشيات الحوثيين، مساء أمس السبت، مطاري أبها وجازان جنوبي السعودية بطائرات مسيرة من طراز "قاصف k2"، في حين اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخاً باليستياً في المنطقة.

ومنذ مارس 2015 يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

مكة المكرمة