مقتل المنسق السابق للهلال الأحمر الإماراتي في عدن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pkDPab

تشهد عدن اختلالات أمنية واسعة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-03-2020 الساعة 09:21

عثر، مساء أمس الخميس، على جثة المنسق السابق للهلال الأحمر الإماراتي في محافظة عدن (جنوب اليمن) "أحمد فؤاد اليوسفي" ورفيقه، بعد يوم من اختطافهما.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر أمني قوله إن مسلحين مجهولين اختطفوا اليوسفي ورفيقه محمد طارق، الأربعاء، في "حي الدرين" بمدينة الشيخ عثمان بعدن، واقتادوهما إلى جهة غير معلومة.

وأضاف المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه، "أنه تم العثور على الجثتين وعليهما آثار طلقات نارية في الضواحي الغربية لمدينة عدن، وتم نقلهما إلى مستشفى مدينة الشيخ عثمان (حكومي)".

وكان اليوسفي يقوم بمهام القائم بأعمال الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، قبل تعليق نشاط الأخير في أكتوبر 2019.

وأوقف الهلال الأحمر الإماراتي نشاطه وأعماله في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، تزامناً مع انتشار قوات سعودية في عدد من المواقع الاستراتيجية بالمدينة، في إطار عملية التبادل بين القوات الإماراتية والسعودية التي أعقبت ما يُعرف بـ"اتفاق الرياض".

وتشهد عدن بين الحين والآخر عمليات اغتيال طالت رجال أمن وأئمة مساجد وقضاة وقادة في المقاومة الشعبية، فيما لم تتمكن أجهزة الأمن الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم "إماراتياً" من وضع حد للمئات من حوادث الاغتيالات، والتي عادة تقيد ضد مجهول.

ويشهد اليمن، للعام السادس، حرباً بين القوات الموالية للحكومة، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري تقوده السعودية والإمارات، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

مكة المكرمة