مقاتلات تركية تقصف مواقع لـ"بي كا كا" شمالي العراق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lqq15Z

أنقرة: مقاتلاتنا أغارت على جبال قنديل

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-03-2019 الساعة 10:32

أعلنت أنقرة أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي قصفت، السبت، معسكرات تابعة لمنظمة "بي كا كا" وعدداً من عناصرها في شمالي العراق، كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات على وحدات تركية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية أن المقاتلات أغارت على أهداف تابعة لقياديي المنظمة وعدد من عناصرها، في إطار عملية أسمتها "المخلب".

وأشار البيان إلى أن المقاتلات قصفت، في ساعات الصباح، مقرات قيادة وملاجئ ومخابئ لقادة المنظمة في جبل قنديل، شمالي العراق.

وأضاف أن القصف استهدف أيضاً "مجموعة من الإرهابيين رُصدت وهي تستعد لتنفيذ هجمات على وحدات تركية حدودية في منطقتي هاكورك وأفاشين باسيان بشمال العراق".

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع منظمة "بي كا كا" وملاحقة عناصرها، جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق، رداً على هجمات تنفّذها داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقاً من الأراضي العراقية، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن، بحسب بيانات تركية رسمية.

جدير بالذكر أن منظمة "بي كا كا" تتخذ من جبال قنديل في شمال العراق معقلاً لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات العراقية، فضلاً عن أنها تحتل 515 من القرى الكردية في شمالي العراق، بحسب ما أورده الحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني.

مكة المكرمة