مصر تفرج عن 26 عنصراً من المقاومة الفلسطينية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JvWyjb

قيادة "الجهاد الإسلامي" استقبلت عناصرها في معبر رفح (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-10-2019 الساعة 22:15

أفرجت السلطات المصرية، مساء اليوم الخميس، عن 26 مواطناً فلسطينياً ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي، بعد احتجازهم في ظروف غامضة بالسجون.

وأظهرت صور منتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، استقبال قيادات في حركة الجهاد الإسلامي، وسرايا القدس الذراع العسكرية لها، للمفرَج عنهم من مصر في معبر رفح البري.

وأكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، في تصريح لإذاعة "القدس المحلية"، أن وفد حركته خلال وجوده في القاهرة ناقش مع السلطات المصرية عدة ملفات مهمة، على رأسها العلاقات الثنائية بين الحركة ومصر.

الجهاد الإسلامي

وقال عزام: إن "الوفد تحدَّث مع الجانب المصري حول معبر رفح وآلية السفر من غزّة، وجهود إنهاء الحصار المفروض على غزة، وملفات فلسطينية، بينها المصالحة الفلسطينية".

وبيَّن أن اجتماع وفد الحركة في القاهرة استمر نحو خمس ساعات متواصلة، مشيراً إلى أنه تم التدقيق في جميع تفاصيل القضايا التي تهم المواطن الفلسطيني في غزّة.

يشار إلى أن الإعلامي المقرب من جهاز المخابرات المصرية عمرو أديب نشر خلال التظاهرات التي خرجت للمطالبة بإسقاط السيسي مؤخراً، مقطع فيديو يزعم فيه أن أحد عناصر حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، يرسل معلومات عن التظاهرات إلى حركته.

وسبق أن أفرجت السلطات المصرية، في فبراير الماضي، عن 4 فلسطينيين اختطفهم مسلحون من رفح المصرية، قبل 4 سنوات، في أثناء سفرهم بطريقة رسمية عبر معبر رفح.

مكة المكرمة