مصر تعلن تنفيذ الإعدام بحق هشام عشماوي.. ما تهمته؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JPwPN

كان القضاء المصري أصدر حكمين نهائيين بإعدام عشماوي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 04-03-2020 الساعة 13:51

نفذت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، حكم الإعدام بحق هشام عشماوي ضابط الجيش السابق، والذي تتهمه بتنفيذ هجمات مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة.

ونشر المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العميد أركان حرب تامر الرفاعي، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، مقطع فيديو يرصد أبرز الهجمات التي نفذها عشماوي ضد قوات الجيش والشرطة، خلال السنوات الماضية، كما نشر صورة له ببدلة الإعدام الحمراء.

وكانت وسائل إعلام مصرية قالت، في فبراير الماضي، إن السلطات نفذت حكم الإعدام بحق عشماوي، قبل أن تتراجع وتحذف الخبر من مواقعها الإلكترونية، كما نشرت وكالة "رويترز" خبر الإعدام نقلاً عن مصادر أمنية مصرية.

وكان القضاء المصري أصدر حكمين نهائيين بإعدام عشماوي لإدانته في القضيتين المعروفتين إعلامياً بـ "الفرافرة، أنصار بيت المقدس الثالثة".

وتتعلق القضية الأولى باتهام عشماوي وآخرين من تنظيم "المرابطون" بمهاجمة نقطة تفتيش أمنية بالفرافرة غرب البلاد في يوليو 2014، مما أسفر عن مقتل ضابطين و26 مجنداً، وتتعلق الأخرى بثلاثة أحداث هي تفجير القنصلية الإيطالية بالقاهرة، ومقر الأمن الوطني في شبرا الخيمة، ومحاولة اغتيال المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة.

وفي 29 مايو 2019، أعلنت القاهرة عن تسلم عشماوي من قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، بحسب التلفزيون المصري ووكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وكانت قوات حفتر قد أوقفت عشماوي بمدينة درنة شرقي ليبيا في أكتوبر 2018.

مكة المكرمة