مصر.. إصابة جنديين برصاص مجهولين أمام سفارة الكونغو

تشهد عدة أنحاء في مصر هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع

تشهد عدة أنحاء في مصر هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 25-03-2015 الساعة 09:09


أطلق مجهولان، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، أعيرة نارية تجاه حاجز أمني أمام سفارة دولة الكونغو بمنطقة المهندسين غربي القاهرة، ما أدى إلى إصابة مجندين بجراح بالغة.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية: إنه "في حوالي الساعة الثانية من صباح اليوم الأربعاء (24:00 ت.غ) قام شخصان يستقلان دراجة بخارية بإطلاق النيران على قوة الحراسة المكلفة بتأمين إحدى سفارات الدول الأفريقية (في إشارة إلى الكونغو) بمنطقة المهندسين".

وتابع البيان: "أسفر ذلك عن إصابة مجندين"، مضيفاً أن "إحدى الدوريات الأمنية قامت بمطاردتهما وتمكنت من ضبطهما وبحوزتهما طبنجة (مسدس) مُبلغ بسرقتها من مديرية أمن القليوبية (شمالي القاهرة) خلال الأحداث التى أعقبت ثورة يناير/ كانون الثاني 2011".

وأوضح البيان أنه "تم نقل المجندين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم"، بينما لم يوضح البيان هوية هذين المجهولين أو الدافع وراء ارتكابهما الحادث.

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع، تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في عام 2013، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.

مكة المكرمة