مساعدات قطرية إلى تونس لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YN21J3

ستصل إلى تونس الجمعة المقبل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 07-07-2021 الساعة 09:05

ماذا تشمل المساعدات القطرية؟

مستشفيين ميدانيين كبيرين وبعثة طبية.

كم بلغ إجمالي وفيات كورونا في تونس؟

15.601 حالة.

أعلنت تونس قرب استلامها هبة من دولة قطر، تتمثل في مستشفيين ميدانيين كبيرين وبعثة طبية لدعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد المنتشر في أنحاء العالم.

جاء ذلك على لسان مساعد رئيس البرلمان التونسي المكلف بالإعلام والاتصال، ماهر مذيوب، خلال مؤتمر صحفي بمقر البرلمان، يوم الثلاثاء، حيث يواصل الفيروس انتشاره بنسق مرتفع مع تسجيل أرقام قياسية.

وقال مذيوب في المؤتمر: "ستصل تونس، الجمعة المقبل، طائرة قطرية هبة أميرية من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، تحمل مستشفيين ميدانيين كبيرين".

وأضاف أن "الهبة تشمل أيضاً 50 إطاراً طبياً قطرياً من أجل التعامل مع هذه المستشفيات وتركيبها في ظرف 24 ساعة، بما سيعزّز الجانب اللوجستي في طاقة استيعاب وإيواء المرضى، على أن يكون تحديد الأرض التي ستقام عليها هذه الهبة من اختصاص السلطات الصحية التونسية".

وأعلنت السلطات، قبل أيام، أن الوضع خطير في البلاد، مشددة على ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية من تباعد جسدي وارتداء الكمامة.

وسجلت تونس، الثلاثاء، 119 وفاة و7930 إصابة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة يومية منذ بدء الجائحة، حسب وزارة الصحة.

وبلغ إجمالي إصابات كورونا في تونس 455.091 حالة، بينها 369.632 حالة شفاء، فيما وصل عدد الوفيات إلى 15.601 حالة، وفق وزارة الصحة.

وفي وقت سابق أقرت ولاية تونس الحجر الصحي الشامل مع كل عطلة نهاية الأسبوع (السبت والأحد)، بداية من السبت 10 يوليو الجاري.

كما أقر قبل أيام حجر صحي شامل في عدد من المحافظات التي تشهد نسبة إصابات مرتفعة بالفيروس؛ على غرار القيروان وسوسة والمنستير ونابل وبنزرت.

مكة المكرمة