مسؤول فنزويلي يتوقع تدخلاً عسكرياً أمريكياً في بلاده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lm1YxY

تصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وفنزويلا هذا العام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-07-2019 الساعة 09:52

قال دايوسدادو كابيلو نائب رئيس الحزب الاشتراكي الفنزويلي الحاكم، إن من المرجح أن تدخل قوات من مشاة البحرية الأمريكية إلى فنزويلا.

وبعد أسبوع من حدوث مواجهة بين طائرتين عسكريتين للبلدين، نقلت "رويترز" عن كابيلو، اليوم الأحد، قوله: "إننا قليلون ونحن بلد صغير ومتواضع للغاية، وهنا من المرجح أن تدخل قوات مشاة البحرية"، لكنه استطرد: "مشكلتهم ستكون الخروج من فنزويلا".

وتصاعدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وفنزويلا هذا العام منذ استخدام خوان غوايدو، زعيم الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة، بنداً في الدستور، لتولي الرئاسة بشكل مؤقت في يناير الماضي، متحججاً بأن إعادة انتخاب الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو في 2018 غير قانونية.

واعترفت الولايات المتحدة ومعظم الدول الغربية بغوايدو رئيساً شرعياً لفنزويلا، وقالت إدارة الرئيس دونالد ترامب إنها تفضل مواصلة استخدام العقوبات والدبلوماسية للضغط على مادورو كي يتنحى، ولكنها لم تستبعد العمل العسكري كأحد الخيارات.

واتهم الجيش الأمريكي طائرة فنزويلية مقاتلة بتعقب طائرة للبحرية الأمريكية بشكل عدواني في المجال الجوي الدولي فوق البحر الكاريبي في 19 يوليو الجاري، في حين قالت حكومة فنزويلا إن طائرة استطلاع وتجسس أمريكية دخلت مجالها الجوي.

مكة المكرمة