مسؤول أمريكي: الكويت حليف استراتيجي وصديق لا غنى عنه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrVWmK

بنعيم: الكويت شريك جيد لنا في مواجهة الإرهاب

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-10-2021 الساعة 15:42

ما هو حجم التعاون الأمريكي الكويتي؟

وفق المسؤول الأمريكي يوجد تعاون قوي مع الكويت.

ما هو حجم الوجود الأمريكي في الكويت؟

المسؤول الأمريكي أكد أن بلاده موجودة بقوة في الكويت ودول المنطقة.

أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شبه الجزيرة العربية دانيال بنعيم أن الكويت أثبتت أنها حليف استراتيجي وصديق وفِي لا غنى عنه.

وقال بنعيم، في مؤتمر صحفي مع عدد من الصحفيين في السفارة الأمريكية في الكويت، مساء الثلاثاء: "إن الشهرين الماضيين أثبتا بالدليل القاطع مدى التزام الولايات المتحدة بأمن شركائها"، مشيراً إلى أن بلاده "حاضرة بقوة في الكويت ودول المنطقة".

وأضاف: "الكويت شريك جيد جداً لنا في مواجهة ومكافحة الإرهاب، وقد ألقينا القبض مؤخراً على شبكة ممتدة بين الكويت ولبنان ينتمون لحزب الله ويمتلكون تمويلاً بملايين الدولارات، ولدينا تعاون قوي مع الكويت في هذا المجال".

وحول قمة العُلا وانتهاء الأزمة الخليجية في يناير الماضي، أكد بنعيم أن "الوساطة الكويتية كان لها دور مهم وتأثير إيجابي في إنهاء هذه الأزمة، ونحن فخورون بذلك".

وتابع: "من المهم جداً أن ترى الولايات المتحدة تحالفاً قوياً بين حلفائها الخليجيين، ونعمل سوياً نحو هذا الاتجاه، ورأينا بعد هذا الاتفاق تغيراً على أرض الواقع، وهذا ما أكده وزير خارجية بلادنا، أنتوني بلينكن، عند اجتماعه بدول مجلس التعاون في نيويورك".

وأشاد بنعيم بالدور الدبلوماسي الذي لعبته الكويت، في الحفاظ على وحدة وتماسك مجلس التعاون الخليجي.

يشار إلى أن الولايات المتحدة والكويت اللتان تعود علاقاتهما إلى 70 عاماً، تتوافقان في عديد من الملفات الإقليمية والدولية، أبرزها الأزمة الخليجية ووجود أدوار مشتركة لإنهائها، وكذلك محاربة الإرهاب، والدعوات إلى وقف الحرب الدائرة في اليمن.

وتشارك دولة الكويت في برنامج الحكومة الأمريكية للمساعدة في مكافحة الإرهاب، الذي تم الاتفاق عليه العام الماضي بين البلدين، حيث ستوفر الولايات المتحدة التدريب لموظفي إنفاذ القانون في الكويت لبناء قدراتهم ومهاراتهم في مكافحة الإرهاب.

وسبق أن وصفت السفيرة الأمريكية لدى الكويت، ألينا رومانوسكي، الكويت بأنها "أحد صناع السلام في المنطقة".

مكة المكرمة