مسؤولة أمريكية تشيد بجهود قطر في تعزيز السلام إقليمياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4vJ5NP

الدوحة أنشات جسراً جوياً بينها وبين بيروت لنقل المساعدات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 07-08-2020 الساعة 16:29

أشادت رئيس البعثة والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية في قطر، السفيرة غريتا سي هولتز، الجمعة، بالجهود التي تقوم بها الدوحة لمساعدة لبنان على تجاوز أزمة انفجار مرفأ بيروت، واصفة إياها بالشريك المهم في تعزيز السلم والأمن الإقليميين.

وتزامن تصريح المسؤولة الأمريكية مع تسيير الدوحة جسراً جوياً لإغاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع الثلاثاء، وأودى بحياة أكثر من 150 شخصاً وأوقع نحو 5 آلاف جريح، وخلّف دماراً هائلاً في الممتلكات.

وأعادت هولتز، عبر حسابها الرسمي في "تويتر" نشر خبر القوات المسلحة بشأن المساعدات التي بدأت الدوحة توجيهها إلى بيروت، وقالت: "أرسلت القوات الجوية الأميرية القطرية طائرات من نوع بوينغ سي-17 محملة بمساعدات طبية لمتضرري انفجار مرفأ بيروت".

وأضافت المسؤولة الأمريكية التي سبق أن شغلت منصب كبير مستشاري مكتب شؤون جنوب ووسط آسيا: "تعتبر قطر شريكاً مهماً في تعزيز السلام والأمن الإقليميين.. نحن فخورون بإرسال قطر طائرات أمريكية الصنع للمساعدة في هذه الاستجابة السريعة".

وبدأت دولة قطر، الأربعاء، تسيير جسر جوي إلى بيروت حاملاً مستشفيين ميدانيين، وفريق إنقاذ محترفاً في مهام الإغاثة، ومساعدات طبية عاجلة للمساهمة في جهود الإغاثة بعد انفجارات مرفأ بيروت.

وجاء التحرك القطري بناء على توجيهات من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي تعهد بتقديم كافة المساعدات الممكنة لمساعدة لبنان على تجاوز هذه الأزمة.

مكة المكرمة