مروراً بالسعودية.. نتنياهو يعلن عن أول رحلة تجارية للإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYkbjN

نتنياهو أكد أن الوفد سيغادر الاثنين إلى الإمارات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 30-08-2020 الساعة 16:00

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إطلاق أول رحلة تجارية بين "إسرائيل" والإمارات يوم غد الاثنين، وذلك بعد أقل من شهر على تطبيع العلاقات بشكل كامل مع أبوظبي.

وأكد نتنياهو، في تصريح له اليوم الأحد، أن الرحلة ستنقل وفداً إسرائيلياً رفيع المستوى إلى الإمارات.

 

وقالت قناة "كان" العبرية، إن طائرة شركة "العال" الإسرائيلية حصلت على موافقة الجهات المختصة للمرور بالأجواء السعودية غداً في طريقها إلى الإمارات.

وكانت مصادر إسرائيلية أكدت أن وفداً أمريكياً وإسرائيلياً سينطلقان، غداً الاثنين، من مطار "بن غوريون" على متن طائرة في أول رحلة لشركة "العال" مباشرة من "إسرائيل" إلى الإمارات عبر الأجواء السعودية.

وتعد هذه الرحلة الأولى التي تحلق فيها طائرة إسرائيلية فوق الأجواء السعودية، حيث جاءت الموافقة السعودية على الرحلة بسبب "وجود مسؤولين أمريكيين كبار على متن الطائرة"، وفق قناة "i24" الإسرائيلية.

يشار إلى أن مكتب نتنياهو سبق أن أوضح أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شباط سوف يكون على رأس "الوفد المهني" إلى الإمارات.

وأعلنت الإمارات، في 13 أغسطس الجاري، اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل" وهو الاتفاق الذي وصفته كل القوى الفلسطينية بأنه "طعنة في ظهر الأمة، ومساعدة للاحتلال على التنكر للحقوق التاريخية للفلسطينيين".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين "تل أبيب" وأبوظبي تتويجاً لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بينهما، في حين قوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة.

وبذلك باتت الإمارات أول دولة خليجية تبرم معاهدة سلام مع الدولة العبرية، لكنها الثالثة عربياً بعد اتفاقية مصر عام 1979، والأردن عام 1994.

مكة المكرمة