مدير المخابرات الأمريكية يهاجم ترامب: ارتكب مخالفات وأخطاء

ترامب: إذا تم عزلي فإن الأسواق المالية سوف تنهار
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6dQz9a

ترامب وزيلينسكي خلال لقائهما في البيت الأبيض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-09-2019 الساعة 20:14

قال مدير الاستخبارات القومية الأمريكية بالوكالة، جوزيف ماغواير، اليوم الخميس: إن "قضية الاتصال بين الرئيس، دونالد ترامب، ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، غير مسبوقة"، في حين رد ترامب بأن الأسواق سوف تنهار في حال تم عزله.

وأوضح ماغواير، خلال جلسة استماع أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي، أن "تسريب المكالمة تمّ من قبل أحد طواقم البيت الأبيض، وما قام به المخبر هو الشيء الصحيح".

جوزيف ماغواير

وأكد أن "الشكوى المقدمة من قبل المخبر تشير إلى أن الرئيس ارتكب مخالفات وعملاً خاطئاً". 

ماغواير تابع: "بمجرد وصول الشكوى إليّ واطلاعي عليها علمت أن الأمر خطير، كما يمكن أن نضمن لكم حضور المخبر والمثول أمام لجنة الاستخبارات إن حظي بالحماية اللازمة".

في السياق قال البيت الأبيض: "لا شيء تغيّر بعد نشر مضمون الشكوى الاستخبارية بشأن اتصال ترامب والرئيس الأوكراني"، وأكد أنه سيتصدى لـ"هستيريا" الديمقراطيين بعد نشر وثيقة عنصر الاستخبارات. 

بدورها قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي: إن "البيت الأبيض سعى إلى التكتم على القضية الأوكرانية، ولم يتبقَّ لدينا خيار إلا البدء بإجراءات عزل الرئيس".

وأضافت: "ستتضح الصورة للخطوة المقبلة عند انتهاء لجنة الاستخبارات في مجلس النواب من إجراءاتها، والحقائق هي التي ستحدد الجدول الزمني لإقالة الرئيس".

وفي رده قال ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إذا فعلوا هذا فعلاً (أي إذا تم عزله) فإن الأسواق سوف تنهار"، مضيفاً: "هل تعتقدون أن الحظ كان هو الذي جعلنا نصل إلى أفضل سوق للأوراق المالية والاقتصاد في تاريخنا؟ لم يكن كذلك!".

وفي تغريدة لاحقة قال ترامب: "يحاول الديمقراطيون تدمير الحزب الجمهوري وكل من يقف بجانبه، قفوا جنباً إلى جنب، العبوا لعبتهم، وقاتلوا أيها الجمهوريون، بلدنا في خطر!".

وقبل يومين، أُعلن عن بدء تحقيق رسمي بهدف عزل الرئيس دونالد ترامب؛ بتهمة انتهاك الدستور على خلفية المكالمة الهاتفية التي أجراها مع الرئيس الأوكراني، وأبلغ عنها عنصر استخباراتي بشكلٍ سري بعدما ارتاب بشأن مضمونها.

وبحسب البلاغ، فإن ترامب ضغط على نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في اتصال هاتفي يوم 25 يوليو الماضي، لإجباره على فتح تحقيق قضائي ضد جو بايدن، المرشح الديمقراطي الأوفر حظاً لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، وابنه هانتر، الذي عمل بشركة تنقب عن الغاز في أوكرانيا.

وهدد ترامب بوقف المعونات العسكرية لإجبار أوكرانيا على إجراء التحقيق.

مكة المكرمة